العدد 4617 بتاريخ 28-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شركة تطوير للبترول تخرّج متدربين ضمن برنامج "تمكين" للشهادات الاحترافية

المنامة - بنا

نظمت شركة تطوير للبترول حفلاً لتخريج ثمانية وخمسين بحرينياً أكملوا مؤخراً برنامجاً تدريبياً في إطار برنامج الشهادات الاحترافية الذي تقدمه "تمكين" لتزويد البحرينيين بالمهارات التي تمكنهم من تحقيق النمو والتقدم المهني.

وبموجب البرنامج التدريبي الذي صممه خبراء في قطاع النفط والغاز، تلقى المشاركون تدريب للعمل كمشغّلين ميدانيين وفنيي صيانة في مجالات الكهرباء والميكانيك والأجهزة والتشغيل الأتوماتيكي.

بدأ البرنامج في أواخر عام 2013 واستمر ما بين 12 و 18 شهراً ، عقد في المعهد الوطني للتدريب الصناعي في الحد واحتوى مضمونه على جلسات تطبيق عملي في منشآت شركة تطوير للبترول.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قالت نائب الرئيس لتنمية الثروة البشرية في "تمكين"  أمل كوهجي: "إن قطاع النفط والغاز هو أحد أكبر القطاعات الصناعية في البحرين والخليج وأكثرها استقطاباً للكفاءات والمواهب. ومن خلال برامج تنمية الثروة البشرية التي تقدمها تمكين، يمكن لمثل هذه القطاعات توظيف محترفين بحرينيين على مستوى عال من الكفاءة ممن لديهم الخبرات والمعارف اللازمة لتنفيذ أعمالهم بفعالية و نجاح".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول اندرو كيرشو: "نحن سعداء بنتائج هذا البرنامج التدريبي. وقد أثبتت شراكتنا مع "تمكين" نجاحها في صياغة تطلعات الطلاب المستقبلية من خلال إعدادهم للعمل بشكل فعال في قطاع النفط والغاز. ومع ارتفاع أعمار العاملين في هذا القطاع، فإن هؤلاء الموظفين الجدد هم جزء لا يتجزأ من خططنا لتجديد الطاقات والمواهب التي سيكون لها دور كبير في مستقبل شركة تطوير، حيث انها تركّز على الأداء بشكل أساسي. كما اننا نتطلع إلى تطوير مهارات المتدربين الذين تخرجوا مؤخراً لتمكينهم من الوصول الى مواقع أعلى".

يذكر أن المتدربين تمكنوا من إكمال التدريب قبل شهرين من الموعد المقرر وحصلوا على شهاداتهم من Edexel بعد تقييمهم من قبل معهد City & Guilds في المملكة المتحدة.

 



أضف تعليق