العدد 4618 بتاريخ 29-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تراجع الناتج الصناعي لليابان بنسبة 3،0% في مارس الماضي

طوكيو - د ب أ

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الخميساليوم الخميس (30 أبريل / نيسان 2015) تراجع الناتج الصناعي لليابان خلال مارس/ آذار الماضي بنسبة 3،0% بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب ليستمر التراجع للشهر الثاني على التوالي.

في الوقت نفسه فإن معدل التراجع جاء أفضل كثيرا من توقعات المحللين الذين استطلعت صحيفة نيكي الاقتصادية اليابانية آراءهم حيث كانوا يتوقعون تراجع الناتج الصناعي بنسبة3،2% خلال الشهر الماضي بعد تراجعه بنسبة 1ر3% في فبراير/ شباط الماضي.

وأبقت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية على تقييمها الأساسي للاقتصاد حيث قالت إن الناتج الصناعي "يظهر مؤشرات على الزيادة بوتيرة معتدلة".

وبلغ مؤشر الإنتاج في المصانع والمناجم باليابان خلال مارس/ آذار الماضي 6ر98 نقطة مقابل مستوى الأساس لعام 2010 وهو 100 نقطة.

وذكرت الوزارة أن صناعات الآلات الكهربائية والمعادن المصنعة والنفط والفحم ساهمت بالجزء الأكبر في تراجع مؤشر الناتج الصناعي.

وتتوقع الشركات الصناعية نمو الناتج الصناعي خلال أبريل /نيسان الحالي بنسبة 1ر2% ثم انخفاضه بنسبة 3ر0% خلال مايو/ أيار المقبل، بحسب المسح الذي أجرته الوزارة.

وتراجع مؤشر الطلب الصناعي خلال مارس/ آذار الماضي بنسبة 3،0% عن الشهر السابق إلى 6،97 نقطة في حين ارتفع مؤشر المخزون الصناعي بنسبة 3،0% إلى 3،113 نقطة.



أضف تعليق