العدد 4618 بتاريخ 29-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


النائب الدوسري يقترح إنشاء مرفأ بحري للصيادين في الهملة

القضيبة - مجلس النواب

تقدم النائب حمد الدوسري باقتراح برغبة بشأن إنشاء مرفأ بحري للصيادين في منطقة الهملة. وبين النائب الدوسري أن الدولة اهتمت بفئة الصيادين والحفاظ على البيئة البحرية من خلال إنشاء العديد من مرافئ الصيد بمختلف مناطق المملكة، حيث عملت على تطويرها وتزويدها بالمرافق اللازمة لخدمة هذه الفئة، ونالت المرافئ البحرية في مختلف أرجاء البحرين اهتمام الحكومة من حيث التخطيط الحديث وتوفير الاحتياجات اللازمة للصيادين التي تعكس وجه البحرين الأصيل، نظرًا لكون مهنة صيد الأسماك وارتياد البحر من المهن العريقة التي ارتبطت بها مدن وقرى البحرين منذ قديم الأزمان إلى جانب الإسهام الفعال في عملية الأمن الغذائي النسبي بالمملكة.

من جانب أخر، أكد الدوسري أن إنشاء مرفأ بحري للصيادين ومرتادي ساحل الهملة يوفر لهم احتياجاتهم لمزاولة مهنة الصيد منذ فترة وفقًا للمخطط التفصيلي للمنطقة الغربية، إلا أنه لم يتم إلى الآن إنشاء هذا المرفأ والبدء فيه، ووجه رغبته للحكومة ممثلة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتنفيذ مرفأ بحري لأهالي منطقة الهملة في أسرع وقت ممكن.

وأوضح الدوسري أن الاقتراح برغبة يقوم على عدة أسس ومبادئ، فإنشاء مرفأ بحري لساحل الهملة يخدم مرتادي البحر وصيادي المنطقة، على أن يتضمن هذا المرفأ على مرافق عامة كمبنى لخفر السواحل، واستراحات للصيادين ، ومحلات تجارية، ومصلى بالإضافة إلى الورش والمخازن ومواقف السيارات وكافتيريا، وذلك حسب المتطلبات التي تحددها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني. كما سيؤدي إنشاء هذا المرفأ البحري إلى انتعاش في مهنة الصيد وارتياد البحر من خلال تلبية متطلبات الصيادين في المنطقة وتوفير كل الخدمات الضرورية لجعل مرافئ الصيادين متكاملة تتضمن مختلف المرافق اللازمة التي تتلاءم مع متطلبات سكان ومرتادي البحر. الجدير بالذكر أن هذا المقترح قد تقدم به إلى جانب النائب حمد الدوسري كل من السادة النواب: خالد الشاعر، عباس الماضي، علي العرادي، محمد المعرفي.



أضف تعليق