العدد 4618 بتاريخ 29-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


القائد العام يشهد حفل تخريج دورة متخصصة ويتفقد كتيبة الدبابات الملكية

المنامة - بنا

شهد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، صباح اليوم الخميس (30 أبريل/ نيسان 2015)، حفل تخريج دورة عسكرية متخصصة بكتيبة المشاة الآلية الملكية السادسة بقوة دفاع البحرين.

فلدى وصول القائد العام لقوة دفاع البحرين كان في الاستقبال رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب صقر النعيمي وقائد الوحدة، وعدد من كبار الضباط.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم، بعدها ألقى قائد كتيبة المشاة الآلية الملكية السادسة العميد الركن الشيخ سلمان بن خلد آل خليفة كلمة رحب فيها بالمشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة وشكره على تفضله برعاية هذا الحفل ، كما أثنى على الجهود التي بذلها المشاركون في الدورة من قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية.

عقب ذلك قُدم إيجاز استعرض فيه المراحل والبرامج العملية والنظرية التي مرت بها الدورة.

بعدها ألقى القائد العام لقوة دفاع البحرين كلمة بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل قام القائد العام لقوة دفاع البحرين بتوزيع الشهادات، والجوائز التقديرية على المتفوقين في الدورة.

وقد أعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة عن سعادته لحضور هذا الحفل مشيداً بما لمسه من روح معنوية عالية لدى الخريجين والمهارات القتالية المختلفة التي اكتسبوها خلال مراحل التدريب كما أثنى على الجهود الطيبة التي بذلها المدربون في هذه الوحدة للوصول بهذه الدورة إلى هذا المستوى المشرف من الاحتراف، معرباً عن خالص تهانيه للخريجين ومتمنياً لهم دوام التوفيق والسداد وان تكون المهارات والخبرات التي اكتسبوها مرتكزاً لهم لانطلاق نحو دورات متخصصة متقدمة.

ونوه القائد العام لقوة دفاع البحرين بما تقوم به قوة دفاع البحرين من جهود مخلصة وعمل دؤوب من أجل تطوير وتنمية قدرات وإمكانيات كافة منتسبيها من خلال وضع البرامج والخطط التدريبية الرامية إلى الارتقاء والنهوض بكفاءة أسلحة ووحدات قوة الدفاع وتعزيز دورها وتزويدها بكل ما تحتاجه من معدات وأجهزة ومنظومات حديثة لتعزيز الجاهزية القتالية وتمكين شتى أسلحة ووحدات قوة الدفاع من تأدية واجبها العسكري بكل كفاءة واقتدار.

وقد قام القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة صباح نفس اليوم ، بزيارة تفقدية إلى كتيبة الدبابات الملكية /15، حيث كان في استقبال قائد الوحدة العقيد الركن علي سعيد المنصوري، حيث تفقد عدد من أسلحة وآليات الوحدة وأطلع على مراحل سير العمل وجهوزية الوحدة واستعداداتها العسكرية، والوقوف عن كثب على ما وصلت إليه برامج الإعداد والتدريب.

وأكد القائد العام لقوة دفاع البحرين أن قوة دفاع البحرين تسخر كافة إمكانياتها لتجهيز وحداتها العسكرية بأحدث المنظومات العسكرية المتطورة، مشيداً بما تحققه مختلف أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين من نتائج طيبة في مختلف المهام والواجبات الموكلة إليها، مؤكداً أن قوة الدفاع مستمرة في تطوير وتعزيز قدرات هذه الأسلحة والوحدات وتزويدها بكل ما تحتاج إليه من التجهيزات والمعدات الحديثة لتتمكن من أداء واجباتها المنوطة بها على أكمل وجه.

وفي ختام الزيارة دعا القائد العام لقوة دفاع البحرين الجميع الى بذل كل ما في وسعهم من جهد وعطاء لخدمة هذا الوطن العزيز في ظل قيادة عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

رافق خلال الزيارة رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب صقر النعيمي وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

 



أضف تعليق