العدد 4620 بتاريخ 01-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"المرخ الخيرية" تكرّم عمال النظافة الآسيويين بمناسبة عيد العمال

الوسط - محرر الشئون المحلية

قامت جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية بتكريم عمّال النظافة الآسيويين صباح اليوم السبت (2 مايو/ أيار 2015) بمناسبة عيد العمال، في خطوة تهدف إلى تحفيزهم وتشجيعهم، وتقديراً لدورهم اليومي وجهودهم في تنظيف المناطق السكنية في البحرين.

وقام رئيس الجمعية سيدعباس نعمة بمعية الرئيس التنفيذي لمشروع "المرخ الخضراء" مصطفى ضيف بتكريم العمال بجانب شارع البديع.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمشروع مصطفى ضيف إن "هذا التكريم سبقه تكريم العمال في منطقة المرخ العام الماضي في عيد العمال، والآن كرمنا العمال الآسيويين بجانب شارع البديع، ويأتي ذلك في إطار مشروع "المرخ الخضراء" الذي أطلقته الجمعية، وتقام ضمنه حملات تنظيف يشارك فيها الأهالي من خلال تنظيف الشوارع أمام منازلهم، وهي خطوة تهدف لتعزيز ثقافة وأهمية النظافة في المجتمع، وتلتها خطوات لتنظيف وتشجير شوارع القرية، وقد قامت اللجنة في الآونة الأخيرة بعملية التشجير في العديد من الأماكن بمنطقة المرخ".

وكانت جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية بدأت أولى خطواتها ضمن مشروعها التنموي «المرخ الخضراء»، إذ ينقسم المشروع إلى عدة أقسام منها «المرخ الخضراء» وهو قسم مختص بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بالقرية، وأيضاً قسم «المرخ الجميلة»، وهو مختص بتجميل الأحياء والشوارع وواجهات المنازل، بالإضافة إلى قسم «المرخ زمان» وهذا القسم تسعى من خلاله الجمعية إلى حفظ الآثار والتراث الشعبي.

وكانت البداية عبر قسم «المرخ الخضراء»، إذ عملت لجنة مشروع المرخ الجميلة بالبدء بتشجير أرض الجمعية وأيضاً تشجير المنطقة المحاذية لمقبرة القرية. وسيتم زراعة مجموعة من الأشجار من خلال المشروع مثل (النخيل، النيم، جانبو، ياسمين، عشب، بانسيان، ورود وغيرها).




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | عاشو اهل المرخ الطيبين الكرماء 7:28 ص اهل المرخ معظهم ساده موسويين وعلوين احفاد رسول الله صلواة ربي عليه كرماء اشراف الله يحغظهم ويحميهم ويرزقهم الخيرات يارب رد على تعليق
زائر 2 | بوعلي 11:27 ص شكرا لكم ... مبادرة جميلة جدا.. رد على تعليق