العدد 4620 بتاريخ 01-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير العمل: ملتزمون بتكثيف الجهود لجعل البحريني الخيار الأمثل للتوظيف

مدينة عيسى - وزارة العمل

قال وزير العمل جميل محمد علي حميدان إن الوزارة ملتزمة بتكثيف الجهود لجعل البحريني الخيار الأمثل والأفضل للتوظيف، مضيفاً خلال كلمة في حفل يوم العمال العالمي الذي أقامه الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أن الفترة القادمة ستشهد استكمال العديد من الخطط والمشاريع الاستراتيجية التي تهدف إلى منح المزيد من الدعم لإدماج العمالة الوطنية في سوق العمل المحلي، وطرح مشاريع أخرى جديدة تساهم في خلق فرص وظيفية لائقة ومناسبة لجميع الخريجين من الجنسين، والداخلين الجدد إلى سوق العمل.

وما يلي نص الكلمة:

يشرفني أن أنوب عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، راعي الحفل، وقائد مسيرتنا نحو الخير والازدهار، وسندنا الدائم في تطوير الخدمات، وتعزيز المكاسب والتشريعات العمالية، حاملاً لكم تهاني وتقدير جلالته وأطيب تمنياته بأن يشهد المستقبل المزيد من الحقوق واوجه الحماية والرعاية للعمال في مملكة البحرين، ومقدرا حفظه الله ما يقوم به كل فرد منكم من جهد، ويقدمه من وقت وفكر وعرق واخلاص في سبيل رفعة وبناء الوطن وازدهاره.

كما ويسعدني بهذه المناسبة، أن أبارك لأخوتي وأخواتي المكرمين والمكرمات، ولكافة عمال البحرين المخلصين، حلول يوم العمال العالمي، وهو مناسبة طيبة للتنويه والإشادة بمساهماتهم في بناء الوطن باعتبارهم ركيزة أساسية في عملية التطور والنمو، ونعرب لهم عن تقديرنا لما يتسم به العامل البحريني من إبداع وتميز وكفاءة شهد لها الجميع في مختلف مواقع العمل والانتاج.

إن هذا المحفل الكريم فرصة تتجدد كل عام لنؤكد من خلالها عزمنا وإصرارنا على السعي معكم نحو المزيد من التكاتف والتماسك كشركاء اجتماعيين يجمعنا حب الوطن، والعمل من أجل غد أكثر إشراقا، ولتحقيق أماني وتطلعات أكثر طموحا لأبناء هذه الأرض الطيبة.

ويأتي احتفالنا بيوم العمال العالمي هذا العام ومملكة البحرين تحقق المزيد من الانجازات على مختلف الأصعدة العمالية الداخلية والخارجية، مما حذا بها إلى نيل العديد من الإشادات والتقدير الإقليمي والعربي والدولي، وذلك أن بلادنا ولله الحمد تنعم بثروة بشرية تنبض بالعلم والعمل والعطاء، ثروة وطنية مخلصة ومجتهدة وحريصة على دفع عجلة التنمية الاقتصادية نحو المزيد من النمو والتطور والازدهار.

وكشركاء اجتماعيين، تقع على عاتقنا مسؤولية الحفاظ على إرث مملكة البحرين المتميز والمتقدم في المجالات العمالية وفي مجالات تنمية وتطوير الموارد البشرية.

إننا مطالبون اليوم بالاستمرار في بذل الجهود لتحقيق المزيد من التطوير في ثروتنا البشرية، وتعزيز العمل النقابي، والحوار الاجتماعي، وتعزيز الثقة بين أصحاب العمل والعمال، وبين العمال أنفسهم من خلال تنظيماتهم المتعددة، لكي يسهموا معاً، ويداً بيد في إبراز المعاني النبيلة والغايات السامية للعمل الوطني النقابي، ويتجاوزا خلافاتهم الطارئة والغريبة على النسيج الاجتماعي القائم على المحبة والتوافق والانسجام بما يعود بالنفع على الانتاجية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

تسعى وزارة العمل خلال الفترة القادمة وبتوجيه دائماً من سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، ومتابعة من سمو ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه، وبالتعاون معكم جميعاً كشركاء اجتماعيين فاعلين، إلى استكمال العديد من الخطط والمشاريع الاستراتيجية التي تهدف إلى منح المزيد من الدعم لإدماج العمالة الوطنية في سوق العمل المحلي، وطرح مشاريع أخرى جديدة تساهم في خلق فرص وظيفية لائقة ومناسبة لجميع الخريجين من الجنسين، والداخلين الجدد إلى سوق العمل.

ونحن نؤكد أمامكم اليوم أننا ملتزمون بتكثيف الجهود لجعل البحريني الخيار الامثل والأفضل للتوظيف، من خلال إنشاء خارطة بحرنة مرنة وفاعلة تنبثق عنها خطط تشغيلية وتنموية شاملة وفق الاحتياجات الاستراتيجية لسوق العمل، تتضمن خطط للتأهيل والتدريب واكتساب المهارات وفق معايير مهنية واضحة يتم الاعتماد عليها في تحديد احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية، إضافة إلى ربط استراتيجيات البحرنة النوعية بمجالات ووظائف محددة ذات قيمة مضافة، يقبل عليها المواطنين وتكون ذات مردود يتلائم واحتياجاتهم وطموحاتهم الوظيفية.

وسوف يتم ذلك في سياق سلسة من المشاريع التي تعمل الوزارة على استكمالها وتنفيذها للحفاظ على التوازن والاستقرار في سوق العمل، والاستمرار في المحافظة على معدلات البطالة في مملكة البحرين ضمن الحدود الطبيعية والآمنة، واستيعاب الأعداد المتزايدة من أفواج الداخلين إلى سوق العمل من خريجين وخريجات.

وأمام هذا الجمع الكريم يسعدني أن أعرب عن بالغ الشكر والتقدير لشركائنا الاجتماعيين من جهات ووزارات حكومية، وأصحاب عمل وعمال، ورؤساء تنفيذيين في الشركات، الذين عملوا معنا بإخلاص وعزيمة دائمين لتحقيق هذا الاستقرار والنجاح في تحقيق الأهداف المطلوبة في سوق العمل.

وفي الختام، يسعدني أن أرفع، باسمكم جميعاً، بالغ الشكر وعظيم الامتنان إلى صاحب الجلالة الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، على رعايته السنوية الكريمة لهذا الحفل، ودعمه الدائم للعمال، والشكر موصول إلى أصحاب العمل الذين لا يتوانون عن دعمنا والتعاون معنا لتعزيز دعائم النهضة الحضارية للبحرين.

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | حلول للبطالة 11:11 ص انا أتمنى ينظرون الى الخريجين الجامعيين العاطلين اللي صار اليهم سنوات ينتظرون فرج الله بوظيفة واللي توهم متخرجين و إعادة المفصولين من اعمالهم رد على تعليق
زائر 2 | كلام فضفاض 11:37 ص مادام التجنيس موجود أكيد بتلتزم بتوظيفهم
احنا نعاني اكثر من ثلاث سنوات نهاية كل شهرين معاش أين الرقابة على الشركات رد على تعليق