العدد 4621 بتاريخ 02-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس الأوقاف الجعفرية يستقبل السفير الأميركي الجديد

المنامة – إدارة الأوقاف الجعفرية

استقبل رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور بمكتبه سفير الولايات المتحدة الأميركية الجديد لدى مملكة البحرين وليام روبوك والوفد المرافق له بحضور عضو مجلس الشورى سمير البحارنة ومدير مكتب رئيس الأوقاف الجعفرية عيسى ملك.

ورحب رئيس الأوقاف الجعفرية بالسفير الأميركي متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية، وأعرب عن تطلعه في أن تتطور العلاقات البحرينية الأميركية في كافة المجالات لكل ما فيه خير وصالح البلدين الصديقين.

وقال رئيس الأوقاف الجعفرية بأنه يأمل بأن يكون للولايات المتحدة الأميركية دور في نشر السلام وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار رئيس الأوقاف الجعفرية إلى أن البحرين تزخر بإرث حضاري عريق يمتد في جذور التاريخ، وأن شعب البحرين شعب أصيل وعريق عراقته تمتد إلى نشأة التمدن الأولى للبشرية وتاريخها وعرف شعبها قيمة التسامح والتعايش الحضاري والسلمي واصول التمدن البشري، وقد جبلت البحرين وطوال تاريخها العريق على التسامح والتعايش السلمي والمحبة والتآخي بين جميع مكوناتها، وأن الكراهية هي صناعة مستوردة ودخيلة على المجتمع البحريني من التيارات المتطرفة وهي منبوذة في أوساطه.

مؤكداً أن ما مرت به البحرين هو "سحابة صيف" وأن المملكة تتخطى تحدياتها بفضل تلاحم الشعب مع القيادة في مختلف المحطات التاريخية وهي ماضية وفق هذا النهج نحو ترسيخ قيم الإصلاح والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص في ظل التعددية الدينية والمذهبية والعرقية.

وبختام اللقاء نوه الجانبان بالعلاقات الراسخة والروابط المتينة التي تجمع بين البلدين الصديقين ووجه سعادة السفير الأميركي دعوة لسماحة رئيس الأوقاف لزيارة الولايات المتحدة الأميركية والالتقاء بالقادة والمسؤولين في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

كما أهدى رئيس الأوقاف إلى السفير الأميركي نسخ من الإصدارات والكتب التعريفية بالأوقاف الجعفرية، وتم الاتفاق على التنسيق لإرسال نسخ منها إلى مكتبة الكونغرس الأميركي والجامعات الحقوقية.



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 3 | هل 5:15 ص هل السفير معني وبأي شكل من الاشكال لزياره الاوقاف سواء الشيعيه ام السنيه وماذا تعني له الزياره. رد على تعليق
زائر 7 | ليكون جهة ساسية !! 6:24 ص ما يبغون المنابر تتكلم في السياسة !!! ولا يبغون الجميعات تلتقي بالسياسين إلا بتصريح !!! وآخر شي رئيس الأوقاف بكبره يتكلم في السياسة ويلتقي سياسيين رد على تعليق
زائر 9 | .. 7:25 ص هذا يمثل جهة رسمية....

ولا يمثل الشيعة في البحرين... رد على تعليق
زائر 10 | سوءال 7:56 ص ما هي علاقة السفير بالأوقاف ؟؟؟ رد على تعليق
زائر 12 | الاوقاف الجعفرية تاريخ وحضارة لامة البحرين 9:07 ص الدعوة لزيارة للولايات المتحدة ولقاء كبار المسؤولين عسى ان تصل اليهم بعين وعناية ورعاية أئمتنا الاطهار وجدهم المختار ورسالة تحملها عن الموالين للعترة المباركة وسلوكهم ومناهجهم التعايشي في الدنيا والدين والاخرة
زائر 14 | المعروف 10:26 ص اذا أمر شخص بالمعروف حسده الناس و اذا أمر شخص بالمنكر و التخريب حبه الكثيرون .. غريبة نفسية الناس
كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر رد على تعليق