العدد 4622 بتاريخ 03-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الداخلية السعودية": الإطاحة بعصابة أودعت 3 ملايين ريال خلال 10 أيام عن طريق عامل نظافة

الوسط - المحرر الدولي

قالت صحيفة الحياة اليوم الإثنين (4 مايو / أيار 2015) أن فرق التحريات الميدانية بشرطة منطقة المدينة المنورة تمكنت من القبض على ثلاثة عمال من الجنسيات الآسيوية بعد الاشتباه بهم في عملية غسل أموال، وذلك بعد متابعتهم من خلال حالاتهم المصرفية والتي تجاوزت الثلاثة ملايين ريال خلال 10 أيام فقط، وبالتحقيق معهم أفادوا بأن تلك الأموال تخص عدداً من العمالة من بني جلدتهم.

وأوضح المتحدث الرسمي بشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة المدينة المنورة تمكنت من خلال التحريات الميدانية المتعلقة بقضايا غسل الأموال بالاشتباه بشخصين من الجنسية الآسيوية، إذ لوحظ أن لديهما نشاطاً مالياً مشبوهاً، تمثل في إيداعهما مبالغ مالية كبيرة في حسابات مؤسسات غير معروفة النشاط.

وأضاف: «تجاوزت المبالغ المودعة خلال 10 أيام ثلاثة ملايين ريال، ومن خلال إجراءات التحري والاستدلال الأولية تأكد أن المشتبه بهما تم تسهيل إيداعاتهما من أحد العاملين في المصرف من الجنسية الآسيوية أيضاً، إذ يعمل بمهنة عامل نظافة تحت كفالة شركة خدمية، ويرافقهما عند حضورهما للفرع المصرفي حتى إنهاء إجراءات الإيداع».

وأشار الغنام إلى أنه بعد رصد العمالة المشتبه بهما وإعداد الكمين للقبض عليهما، تم القبض على عامل المصرف والذي يبلغ من العمر 42عاماً، وكشف الحوالات المالية من المشتبه بهما، إذ يتم إيداع المبلغ في حساب مؤسسة بإحدى المحافظات، لافتاً إلى أن تلك المؤسسة كانت ترد إليها مبالغ مالية كبيرة من أشخاص آخرين من مناطق مختلفة في المملكة.

وأكد أنه تم توقيف العمالة الآسيوية في شرطة المنطقة، وإشعار هيئة التحقيق والادعاء العام تمهيداً للتحقيق معهم، وذلك بعد استيفاء إجراءات الاستدلال الأولية، إذ إن الأمر يتطلب التحقيق من ذلك وسلامة نشاطات القائمين عليها.



أضف تعليق