العدد 4622 بتاريخ 03-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


متطوعو "الهلال الأحمر البحريني" يشاركون في مخيم تدريبي بقطر

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني

شارك عدد من متطوعي جمعية الهلال الأحمر البحرينية في مخيم تدريبي أقيم بقطر مؤخرا تحت عنوان "المخيم الميداني السادس للتدريب على إدارة الكوارث"، وذلك بهدف تعزيز مهاراتهم في الاستجابة لنداءات العمل الإنساني والإغاثي داخل وخارج مملكة البحرين.

واندمج متطوعو الجمعية ضمن فرق تدريبة تألفت من قرابة 250 مشاركا في المخيم من دول مختلفة بالمنطقة، واتبعوا عدة تمارين وسيناريوهات حقيقة ومفتعلة بهدف تقييم استجابة هذه الفرق ومدى قدرتها على تطبيق المعايير والمفاهيم الدولية في حالات الطوارئ والأزمات.

وشاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني هذا العام بخمسة متطوعين من ضمنهم مدربين اثنين وثلاثة متدربين، حيث شارك رئيس لجنة الشباب في الجمعية علي أحمد كمدرب ضمن قطاع التقييم والتنسيق الميداني، فيما شاركت عضو لجة الإسعافات الأولية فتحية التوبلاني كمساعدة مدرب ضمن القطاع الصحي.

وساهم المدربين في تقديم المعلومات والمهارات الميدانية التي اكتسباها طلية الأعوام السابقة نتيجة تدريبهم المتواصل من قبل الجمعية في المحافل الدولية، كما أتيحت لهم فرصة الاحتكاك بمدربين أكفاء من الاتحاد الدولي ومن اللجنة الدولية وذلك في مسعى لنقل المعارف والخبرات إلى باقي متطوعي الجمعية والمجمتع البحريني عامة.

وجرى خلال المخيم التدريبي تخصيص جلسة حوارية مع عضو الجمعية فتحية التوبلاني لنقل تجربتها الشخصية للمشاركين تحت عنوان "القيادة الناجحة للمرأة" حيث سلطت الضوء على الاساليب التي اتبعتها في نجاحها من قائد فريق إلى مساعد مدرب.

ذلك فيما شارك من المتدربين كل من عضو لجنة الإسعافات الأولية هاني رمضان، وعضو لجنة الخدمات الاجتماعية حسن الهدار، وعضو لجنة الشباب هيا الحجري.

ويتفرد مخيم إدارة الكوارث بكونه التدريب الوحيد من نوعه في العالم الذي ينظم باللغة العربية، وهو يهدف إلى تكوين قاعدة مجتمعية مدربة ومؤهلة في مجال الاستجابة للكوارث وإغاثة المنكوبين، وتحسين التنسيق مع السلطات والمؤسسات المعنية، وتقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات، ومساعدة المجتمع على التعافي من آثار الكوارث في حال حدوثها.

 




أضف تعليق