العدد 4623 بتاريخ 04-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ديوان الخدمة المدنية يشارك في ملتقى "الآيزو" الأول

الجفير – ديوان الخدمة المدنية

شارك ديوان الخدمة المدنية في ملتقى الآيزو الأول الذي أقامته جمعية الجودة البحرينية وبرعاية وزير الصناعة والتجارة زايد بن راشد الزياني على ثلاثة أيام، حيث يهدف الملتقى الى تعزيز وعي المنظمات والمؤسسات الحكومية منها والخاصة بدور مواصفة الآيزو في التطوير والتحسين المستمر في العمل وتحقيق الأهداف الاستراتيجية، وتم خلال الملتقى التباحث في كيفية موائمة الجهات المطبقة لمواصفة الآيزو مع متطلبات الإصدار الجديد 9001:2015.

وقد شاركت رئيس قسم الجودة وقياس الأداء أمل البنعلي بورقة عمل حول (إدارة الجودة في القطاع الحكومي التحديات والصعوبات وآليات التحسين)، وقد استعرضت فيها آلية تطبيق نظام إدارة الجودة في الجهات الحكومية وأهم التحديات والصعوبات التي تواجه الديوان في عملية التطبيق.

من جانبها قدمت كل من عالية المناعي وريم مرهون خلال ورشة العمل حول "تجربة ديوان الخدمة المدنية في مجال تدقيق الجودة الداخلي"، حيث تم استعراض منحنى تطور عملية تدقيق الجودة الداخلي منذ حصول الديوان على شهادة الآيزو في عام 1998 وحتى هذا العام، كما تم التطرق إلى أهم مقومات نجاح عملية التدقيق في ديوان الخدمة المدنية.

هذا وقد لاقت كل من ورقة العمل والورشة التدريبية تفاعل كبير من الحضور وإشادة بمجهود ديوان الخدمة المدنية في تطبيق نظام الجودة ونقل أفضل ممارساته للجهات الحكومية.



أضف تعليق