العدد 4624 بتاريخ 05-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


محافظ الشمالية: حزمة مشاريع للطرق بكلفة 74 مليون دينار ترتبط بالمدينة الشمالية

الجنبية – المحافظة الشمالية

ترأس محافظ الشمالية السيد علي الشيخ عبدالحسين العصفور صباح اليوم الأربعاء (6 مايو / أيار 2015) اجتماع المجلس التنسيقي الذي استعرض أولوية برنامج التنمية الخليجي، كما بحث موضوعان مهمان مدرجان على جدول الأعمال هما استخدام مرآب السيارات (الكراجات) في بعض البيوت في أنشطة تجارية وصناعية مخالفة، ومحلات تقديم الشيشة بدون ترخيص.

وعلى صعيد مشاريع الطرق ضمن برنامج التنمية الخليجي، أكد العصفور على الأهمية الكبرى التي تمثلها مشاريع الطرق بالمحافظة لاسيما المسارات المرتبطة بالمدينة الشمالية، حيث استعرض المجلس تقريرًا حول مشاريع للطرق ضمن حزمة متكاملة تبلغ كلفتها 74 مليون دينار بحريني (196 مليون دولار) انطلاقًا من الدراسات التي تشير إلى أن الضغط المتوقع بعد اكتمال المدينة الشمالية لا يمكن لشبكة الطرق في وضعها الحالي تحمله.

وشمل التقرير تصورات وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لمشاريع تحسين الطرق وكذلك المشاريع الجديدة المؤدية إلى المدينة الشمالية والتي يندرج ضمن هذه الحزمة مشروع توسعة شارع الشيخ عيسى بن سلمان، تطوير شارع الجنبية، تطوير تقاطع الجسر، المدخل الثالث للمدينة الشمالية وتطوير التقاطع الثاني على شارع الشيخ خليفة بن سلمان وهذه الحزمة سيتم تنفيذها بين الأعوام 2017- 2018، فيما تم الانتهاء من المخطط الهندسي لمشروع الشارع الساحلي الذي سيربط المدينة الشمالية بالمنامة مرورًا بالواجهة البحرية للقرى المطلة على البحر.

وفي شأن قرار إغلاق المحال التجارية عند الساعة الثانية من منتصف الليل، بحث المجتمعون مقترحًا لتنظيم حملات تفتيشية بالتعاون بين وزارة الصناعة والتجارة، وزارة الداخلية والمحافظة الشمالية، تهدف إلى ضبط محلات المقاهي التي تزاول تقديم الشيشة من غير ترخيص وكذلك ضبط البيوت التي تستخدم مرآب السيارات (الكراجات) في أنشطة تجارية وصناعية مخالفة، وإعداد تقرير مفصل عن هذه الإجراءات المتخذة من قبل البلدية ومديرية شرطة أمن المنطقة الشمالية واستعراضه في اجتماع المجلس المقبل، وعلق مدير إدارة السجل التجاري السيد خالد ربيعة بالقول أن فتح المحال التجارية إلى ما بعد منتصف الليل أو على مدار الساعة يخضع لإجراءات مرتبطة هي الأخرى بموافقة جهات أخرى كالبلديات ووزارة الداخلية، وأن بعض المخالفين اتجهوا لتصحيح أوضاعهم.

وعلى صعيد ظاهرة البيوت المهجورة والمشبوهة والآيلة للسقوط التي تمثل مصدرًا لتهديد الأمن ونشر الظواهر غير الأخلاقية، أفاد العصفور بأن معالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وجه لرصد هذه المواقع والمخاطر المترتبة عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين بلدية المنطقة الشمالية والمحافظة ومديرية شرطة المحافظة الشمالية، وقد أشار مدير عام مديرية أمن المنطقة الشمالية العميد إبراهيم حسن الشيب إلى أن المديرية استعرضت مع معالي الوزير تجربتها في رصد تلك المواقع وبناءً عليها تم التوجيه لتعميمها على سائر المحافظات، فيما قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف ابراهيم الغتم بان البلدية أزالت بالفعل حوالي 5 بيوت مهجورة إلا أن المشكلة تكمن في البيوت المهجورة والمشبوهة غير الآيلة للسقوط.

وأحاط سعادة الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية الدكتور خالد عبدالرحمن اللحيدان الاجتماع بما تم بشأن متابعة استحقاق 33 مواطنًا من أهالي الشمالية للخدمات الإسكانية، بين قروض ووحدات سكنية من أصحاب طلبات الفترة من 1994 حتى 1998، ونوه سعادة المحافظ إلى أن توجيهات معالي وزير الداخلية بضرورة تقديم طلبات الحالات الإنسانية كذوي الاحتياجات الخاصة والمطلقات والأرامل ومن هم في حكمهم، ووجه أمانة سر المجلس التنسيقي لمتابعة تلك الطلبات.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | اسمع. جعجعة ولا... 7:54 ص ما شاء الله على المسئولين عندنا... ملايين ومشاريع ضخمة بس في الإعلام... نسمع جعجعة ولا نرى طحين... شنقايل رفاهية المواطن... والله لو آنه مكان طويل العمر اقط هالمسئولين جماعة التصريحات في بيوتهم وبدون تقاعد بعد...
بو نواف الحدي رد على تعليق