العدد 4624 بتاريخ 05-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"خدمات النواب" تناقش إنشاء مركز تأهيلي متخصص لأطفال مرض التوحد

القضيبية – مجلس النواب

صرح عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب أسامة الخاجة أن اللجنة ناقشت في اجتماعها صباح اليوم الأربعاء (6 مايو / أيار 2015) الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز تأهيلي متخصص لأطفال مرض التوحد، وقررت اللجنة بمخاطبة وزارة التنمية الاجتماعية، والجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد، وجمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل، ومركز الوفاء للتوحد للاطلاع على مرئياتهم في الاقتراح.

وأضاف الخاجة أن اللجنة استعرضت في ذات الاجتماع برئاسة النائب عباس الماضي على مرئيات وزارة المالية بخصوص بيانات الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وذلك في إطار دراسة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل، وارتأت اللجنة عرضه في الاجتماعات القادمة لمناقشته واخذ القرار والتصويت عليه ورفعه إلي المجلس.

وناقشت اللجنة مرئيات الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إدراج مدربي سياقة السيارات ضمن مظلة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، حيث قررت اللجنة مخاطبة جمعية مدربي السياقة لأخذ مرئياتهم تمهيداً لمناقشتها ورفعها إلي المجلس .

وناقشت اللجنة مرئيات الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بخصوص الاقتراح برغبة بشأن وضع سواق الأجرة ضمن مضلة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وارتأت اللجنة الاجتماع مع مقدمي المقترح لمناقشتهم في الموضوع والملاحظات الواردة من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي .

كما واطلعت اللجنة في ذات الاجتماع على مرئيات وزارة التنمية الاجتماعية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز اجتماعي متكامل الخدمات خاص بالمتقاعدين بمدينة عيسى.

ومن جانبه، صرح النائب علي المقلة عضو اللجنة ان اللجنة ناقشت مرئيات وزارة الصحة بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بفتح مركز حالة بوماهر الكائن بالمحرق ومركز بنك البحرين الوطني الكائن بعراد 24 ساعة في اليوم، حيث قررت اللجنة الالتقاء مع مقدمي المقترح .

واشار المقلة ان اللجنة ناقشت ايضاً مرئيات وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قي الحكومة الموقرة بإعداد برامج خاصة لإعادة تهيئة الشباب ممن فقدوا وظائفهم بسبب بعض السلوكيات والأفعال الخاطئة وإعادتهم إلى وظائفهم .

كما ناقشت اللجنة مرئيات الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام الشركات الاستثمارية المنشأة من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بنشر جميع التقارير المالية والموازنة السنوية والحسابات الختامية في الصحف المحلية والموقع الرسمي للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وارتأت اللجنة الموافقة عليه ورفعه الى المجلس.

وعلى صعيد آخر، أوضح المقلة أن اللجنة التقت في ذات الاجتماع مع ممثلي وزارة الصحة حيث تم مناقشة المشروع بقانون بشأن الصحة العامة، كما تم الاطلاع على مرئيات وملاحظات المقدمة من السادة النواب الاعضاء، وبعد المناقشة والتباحث وتبادل الآراء والملاحظات، قررت اللجنة الموافقة على المواد المعادة الى اللجنة بعد التباحث مع وزارة الصحة قررت اللجنة رفع المرئيات الى المجلس للتصويت عليه .

جدير بالذكر أن لجنة الخدمات بمجلس النواب، تضم السادة النواب: عباس الماضي رئيسا، ومحمد معرفي نائبا، وعضوية: أسامة الخاجة، د. جميلة السماك، رؤى الحايكي، علي بوفرسن، علي المقلة.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | متأخرين 8:51 ص بجب ان تكون لهم مدارس من قبل هم وصعوبات التعلم لكن دائما متأخرين عن بفبة دول الخليج رد على تعليق