العدد 4624 بتاريخ 05-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


النائب الشاعر يقترح إنشاء جسر في تقاطع سلماباد

القضيبية – مجلس النواب

تقدم النائب خالد الشاعر باقتراح برغبة بإنشاء كوبري (جسر) في تقاطع سلماباد، لحل أزمة الاختناق المروري في هذا التقاطع.

وأوضح النائب الشاعر أن قطاع الطرق والبنية التحتية في مملكة البحرين شهدت تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، عبر إنشاء الدولة العديد من الجسور والأنفاق وتوسعة الطرق الرئيسية والفرعية، سعيًا من المعنيين لحل مشكلة الازدحام المروري وتسهيل حركة انسياب المركبات في شوارع البحرين، خاصة خلال ساعات الذروة.

وبين الشاعر أنه لا يخفى على أحد ما يعانيه المواطنين الذين يستخدمون تقاطع سلماباد المروري يوميًا للذهاب إلى أعمالهم صباحًا، أو العودة إلى منازلهم ما بعد الظهيرة حيث يعتبر هذا التقاطع مخرجًا لقاطني العديد من المناطق كمدينة عيسى و سلماباد وعالي والرفاع إلى العاصمة المنامة.

وأضاف الشاعر أن هذا التقاطع يعاني من ازدحام مروري خانق يعطل مصالح المواطنين وقد يتسبب في تأخرهم في الوصول إلى أماكن عملهم أو إيصال أبنائهم إلى مدارسهم نتيجة الانتظار لفترات طويلة حتى يمكنهم عبور هذا التقاطع الذي يعمل بالإشارات الضوئية حاليًا، وقد تضيء الإشارة الخضراء ثم الحمراء مجددًا دون أن يستطيع عدد كبير من المركبات عبور هذه الإشارات.

وبين الشاعر أن تعمد الكثير من السائقين إلى تخطي الازدحام بالعبور بطريقة مخالفة عن طريق التجاوز على المنطقة المحظورة (الخط الأصفر)، كي يتجنب التأخير والانتظار لفترات طويلة في الإشارة، يرفع نسبة المخالفات المرورية اليومية على هذا الشارع الحيوي والمهم.

وتابع الشاعر أنه لا يخفى على أحد أن الحكومة الموقرة قد قامت بإنشاء كوبري متعدد المستويات ونفق عند دوار وزارة العمل سابقًا وأنه تم إنفاق عشرات الملايين من الدنانير على هذه المشروعات التي لم تنتج أثرها لترك الحلقة الأهم من حلقات الشارع دون تطوير وهو تقاطع سلماباد، الذي يربط بين عدة مدن والذي يصل فيه الازدحام أحيانًا إلى عدة كيلومترات ويؤثر على بقية الطرق في المملكة. ومما لا شك فيه أن تنفيذ هذا المقترح سيسهم في حل أزمة الاختناق المروري في هذا التقاطع، بما ييسر خروج ودخول أهالي مدينة عيسى والمناطق المجاورة من مناطقهم السكنية.

وأوضح الشاعر أن الاقتراح برغبة يقوم على عدة أسس ومبادئ، فإزالة الإشارات الضوئية الحالية وإنشاء كوبري (جسر) يسهم في زيادة انسياب حركة المركبات في تقاطع سلماباد الحالي، ويرفع من وتيرة الحركة المرورية في هذا التقاطع. وسيخفف الجسر من الازدحام المروري الخانق الذي يعاني منه مستخدمي تقاطع سلماباد عبر الإشارات الضوئية. ويحقق تنفيذ الاقتراح برغبة المزيد من التزام مستخدمي التقاطع بقوانين المرور، ويقلل من عدد المخالفين الذين يعيقون حركة المرور.

جدير بالذكر أن الاقتراح تقدم به إلى جانب النائب خالد الشاعر كل من السادة النواب: أسامة الخاجة، أنس بوهندي، حمد الدوسري وعادل العسومي.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | ارحمه 8:47 ص دور البا وينك عنه ما شوفه رد على تعليق
زائر 2 | احنا شلون ما فكرنا چذي من قبل!!! 8:50 ص الصراحة خوش اقتراح
احنا شلون راحت عن بالنا هالفكرة؟!! رد على تعليق
زائر 3 | الاقتراح 8:54 ص الجسر المقترح لا يحل المشكلة. المشكلة هي عدم تناسب الشوارع مع عدد السيارات التي تنزل في الشارع. الحل تغيير نظام العمل في الإدارات الحكومية حتي لا يحتاج الفرد للحضور شخصيا لمتابعة معاملاته. الدليل علي عدم جدوي الجسور لحل الاختناق المروري هو مشهد التكدس اليومي عند كل الجسور. رد على تعليق