العدد 4624 بتاريخ 05-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الصحة يلتقي وفداً فنلندياً بمناسبة زيارته للبحرين

الجفير - وزارة الصحة

استقبل وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي بديوان الوزارة بالجفير وفداً فنلندياً رفيع المستوى برئاسة وزير الإقتصاد الفنلندي وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين لبحث تعزيز أوجه ومجالات التعاون المشترك مع فنلندا في العديد من القطاعات التنموية والإقتصادية والصحية.

وفي مستهل اللقاء المشترك الذي عقد بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة مبارك بوعنق والوكلاء المساعدون وكبار مسئولي الوزارة رحب سعادة وزير الصحة بسعادة وزير الإقتصاد الفنلندي السيد Jan Vapaavuori وسعادة السفير الفنلندي لدى مملكة البحرين السيد IkkaPekkaSimila والوفد المرافق بوزارة العمل والشئون الإقتصادية بفنلندا.

وخلال اللقاء أكد وزير الصحة عن توجهات وزارة الصحة الهادفة إلىتوطيد الشراكة وتعزيز التكامل في الخدمات الصحية بين القطاعين العام والخاص من خلال تشجيع السياحة العلاجية والإستثمار في القطاع الصحي، مشيراًبأن فتح باب الإستثمار للقطاع الخاص عبر إستقطاب الخبرات العالمية المرموقة وتنفيذ المشاريع الصحية النوعية ذات الكفاءة والجودة العالية من قبل الشركات والمؤسسات الصحية الرائدة يعتبر عنصراً مكملاً من عناصر الجهود المبذولة تجاه الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة وتلبية الإحتياجات الصحية والعلاجية المتخصصة للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

وخلال اللقاء اطلع الوفد الفنلندي على شرح تقدم به عدد من الوكلاء المساعدون حول خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة في البحرين، حيث أشاد الوفد بمستوى التطور والشمولية التي يمتاز بها النظام الصحي في البحرين من خلال خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثلاثية المقدمة للمواطنين.

وأكد الوفد الفنلندي بأن مملكة البحرين تعتبر نموذجاً سباقاً ورائداً في المنطقة في مجال بحرنة الوظائف على صعيد رمستوى الكفاءات الوطنية والقوى العاملة المؤهلة في شتى التخصصات الطبية والصحية والإدارية.

كما وقد استعرض اللقاء عدداً من أهم المواضيع التي ترتبط بالقطاع الصحي والتجربة الفنلندية في مجال بناء المؤسسات الصحية والمستشفيات والبيئة الصحية للمريض، وسلامة المرضى ومكافحة العدوى، والتجارب الحديثة المرتبطة بمكافحة الأمراض المزمنة وإدارة وصيانة المباني الصحية والتخلص من النفايات الطبية وأحدث التجهيزات الطبية والجراحية.

إلى جانب ذلك تم التطرق إلى مجالات التدريب والتعليم الطبي المستمر والبرامج والأساليب العلاجية المتبعة في الرعاية الصحية الثالوثية والتأهيلية والعلاج في الخارج بالمستشفيات التخصصية، وغيرها من الموضوعات التي تتعلق بسبل تطوير وتحسين الخدمات الصحية التي تواكب المعايير والمقاييس العالمية الأكثر تطوراً.

وفي ختام اللقاء أعرب أعضاء الوفد الفنلندي عن شكرهم وتقديرهم وزير الصحة ومسئولي الوزارة، مؤكدين على أهمية ودور مثل هذه اللقاءات المشتركة التي تساهم بدورها في إستعراض وتبادل الخبرات المشتركة والفرص الإستثمارية المتاحة في القطاع الصحي بمملكة البحرين.

كما أكد الطرفان على أهمية التواصل الدائم في المجالات المشتركة وتحقيق الإستفادة المرجوة من الخبرات الأجنبية.



أضف تعليق