العدد 4624 بتاريخ 05-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الأكاديمية الملكية للشرطة تنظم ورشة عمل بعنوان "المشكلات العلمية في ضبط الجريمة"

المنامة - وزارة الداخلية

نظمت الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع النيابة العامة مساء اليوم الأربعاء (6 مايو/ أيار 2015) ورشة عمل بعنوان "المشكلات العلمية في ضبط الجريمة"، شارك فيها طلبة برنامج الماجستير في العلوم الجنائية والشرطية الذي تشرف عليه الأكاديمية.

وأكد آمر كلية تدريب الضباط المقدم عمار السيد أن هذا التعاون جاء معززا لعلاقات التواصل مع النيابة العامة، بهدف ترسيخ المفاهيم والمبادئ القانونية الحاكمة في عمل البحث الجنائي لدى الضباط الدراسين لضمان سلامة واحترافية إجراءات ضبط الجريمة.

وقد تحدث في الورشة كل من رئيس النيابة الكلية فهد البوعينين، وعضو هيئة التدريس بالأكاديمية الملكية للشرطة علاء الدين شحاته، والذين أكدوا على ضرورة الالتزام بالقانون واحترام حقوق الإنسان في أعمال ضبط الجريمة، لتجنب الأخطاء القانونية في الضبط والإحضار وأوامر حفظ القضايا، أو في سؤال المتهمين والشهود، وغيرها من الإجراءات المهمة.

كما أتاحت الورشة الفرصة للضباط الدارسين بالبرنامج مناقشة الموضوعات المشتركة مع النيابة العامة وتلبية احتياجاتهم القانونية والعلمية المتعلقة بأعمال ضبط الجريمة عن طريق تقديم ورقات عمل تتعلق بالقبض والاستيقاف، وتفتيش الأشخاص والسيارات والمساكن والمتاجر، إضافة إلى الإجراءات القانونية في مرحلة جمع الاستدلالات.



أضف تعليق