العدد 4625 بتاريخ 06-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العرادي يقترح إنشاء حديقة كبرى لأهالي الدائرة خامسة الشمالية

القضيبية - مجلس النواب

تقدم النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي باقتراح برغبة بإنشاء حديقة كبرى لأهالي الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية.

وأشار النائب العرادي أن الحدائق العامة تعتبر من العناصر الأساسية في الحياة لما لها من فوائد متعددة منها الجمالي والثقافي والصحي والترفيهي والاقتصادي، وافتقاد أي منطقة سكنية للحدائق العامة يحرمها من الكثير من الإيجابيات التي ينبغي الالتفات لها لأهميتها على المستوى القريب والبعيد.

وبين العرادي أن هذه المنطقة المكتظة سكانياً تحتاج بصورة جدية لمتنفس للأهالي من النساء والرجال والصبية والأطفال، فما يوجد حالياً كحديقة في الجانب الشمالي من مجمع 481 لا تفي إلا بشيء ضئيل من الحاجة الماسة، فضلاً عن كون الحديقة الموجودة صغيرة حجماً وضئيلة في الخدمات والإمكانيات ولا يمكن مقارنتها بالحدائق النموذجية التي ينبغي أن تتوفر في المناطق السكنية ذات الكثافة السكانية العالية.

وأوضح العرادي أن هذه المنطقة تتوسط النصف الشمالي من المحافظة الشمالية، وتستخدم شوارعها الرئيسة كبدائل عن شارع البديع لكثير من الأهالي (عبر شارع 54 وشارع 57) اللذان يصلان بشارع الشيخ خليفة بن سلمان، ما يعطي المنطقة أهمية تزداد يوماً تلو آخر. وسيعطي وجود حديقة من هذا النوع فئة كبيرة من المواطنين مجالاً في الترويح عن أنفسهم وعائلاتهم بما تمنحه هذه المتنزهات من أجواء مريحة، لاسيما الأهالي الذين يتجنبون الزحمة المرورية في الشوارع الرئيسية أو الذين لا يملكون وسيلة مواصلات.

وأضاف العرادي أن وجود حديقة نموذجية سيساهم في تحقيق جانب من الترفيه العائلي للمواطنين والمقيمين في المنطقة، لاسيما مع احتواء الحديقة في المستوى النموذجي على المسطحات الخضراء، والملاعب الرياضية، وألعاب الأطفال، والاستراحات المظللة، ومساحة لإقامة الفعاليات الثقافية والاجتماعية، وغرف الخدمات، والكافتيريا ومواقف السيارات وغيرها، مما يشكل حافزاً للأهالي في قضاء أوقاتهم العائلية ضمن حدود المنطقة السكنية، ما يساهم دون شك في التخفيف النسبي على الشوارع الرئيسية التي يرتادها الأهالي عادة للوصول للحدائق النموذجية البعيدة.

وأكمل العرادي أن الحدائق والمنتزهات العامة من أساسيات تخطيط المدن الحديثة، والتي يعمل على إنشائها لتكون مرافق عامة للمدن والقرى، للنزهة وقضاء أوقات الراحة والإجازة للسكان والترفيه عنهم.

واعتبر العرادي أن المصلحة العامة المبررة لعرض المقترح تتمثل في عدم وجود حديقة عامة للمناطق القدم والحجر وأبوصيبع والشاخورة القديمة، وضرورة وجود حديقة عامة في المناطق السكنية، وأن تكون هذه الحديقة من الحدائق الكبرى التي تتناسب مع حجم الكثافة السكانية للمناطق المذكورة. إضافة إلى الاستفادة من الأراضي الفضاء لإقامة الحديقة الكبرى، عبر إنشاء مرافق ترفيهية تكون متنفساً لأهالي الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية، فالحديقة التي تم إنشاؤها في إسكان الشاخورة لا تلبي حاجة قرية القدم والحجر وأبوصيبع والشاخورة القديمة من وجود حديقة فهي صغيرة ومخصصة لإسكان الشاخورة.

وتأمل العرادي من الحكومة الموقرة الموافقة على الاقتراح برغبة بإنشاء حديقة كبرى لأهالي الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية تكون وسط القرى القدم، الحجر، أبوصيبع الشاخورة.

جدير بالذكر أن المقترح قد تقدم به إلى جانب النائب علي العرادي كل من: جلال كاظم، حمد الدوسري، عبد الحميد النجار، عبد الرحمن بومجيد.

 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | كل مناطق البحرين فيها ماشا أو حديقه لا سند 6:35 ص كل مناطق البحرين فيها ماشا أو حديقه لا سند رد على تعليق
زائر 2 | حتى 7:15 ص حتى مقابة مافيها خدمات الى متى ؟؟؟؟؟ رد على تعليق
زائر 3 | الحلم الكبير 7:43 ص أتمنى ان لا تكن هذه الحديقة بحجم حديقة أبو قوة لان ليس هناك حديقة أكبر ولا اجمل منها في البلاد قاطبة . وأرجو من المواطنين الكرام من مختلف الطوائف لحضور حفل الافتتاح .كما أتمنى من الوزير عدم الحضور لانه لم يخصص موقف لسيارته . رد على تعليق
زائر 4 | المشكلة ليست بالحديقة 11:29 ص المشكلة البلدية تسكرها بالليل وتنظفها وتحط سيكيورتي لو صارت حق المجعرة رد على تعليق