العدد 4625 بتاريخ 06-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير التربية يعلن تخصيص بعثات دراسية للطلبة الحافظين للقرآن الكريم كاملاً

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي عن تخصيص بعثات دراسية للطلبة الذين يحفظون القرآن الكريم كاملاً، وذلك ضمن البعثات المخصصة للموهوبين من خريجي المرحلة الثانوية في مختلف التخصصات.

جاء ذلك خلال حضوره حفل تكريم الفائزين بجائزة وزارة التربية والتعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية، الذي عقد في صالة الوزارة بمدينة عيسى بحضور عدداً من أعضاء مجلس النواب، والذي شهد تكريم المدارس الفائزة وعددها 65 مدرسة للبنين والبنات بجميع المراحل الدراسية ومختلف المحافظات من بين 207 مدرسة شاركت في هذه المسابقة على مدار العام الدراسي 2014/2015 كما قام الوزير بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم أو من الأجزاء القرآنية والحاصلين على جائزة مزمار داود والبالغ عددهم 81 طالب وطالبة من بين 460 طالباً من المتميزين الذين شاركوا في التصفيات النهائية.

وعبّر الوزير عن سعادته بالعدد الكبير من المدارس المشاركة في مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية التي تعقد سنوياً، والتي تشارك فيها جميع المدارس الحكومية بمختلف المراحل الدراسية، تأكيداً على ما توليه الوزارة من عناية كبرى بكتاب الله العزيز وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم، حفظاً وتفسيراً وفهماً.

مشيراً إلى أن من مميزات هذه المسابقة التي تنفذها الوزارة ويشارك فيها آلاف الطلبة أنها تحظى بعناية كبرى من المدارس والمعلمين والطلبة وأولياء أمورهم، ومشيداً بالدور المتميز الذي اضطلع به أعضاء لجنة التحكيم ومسئولي واختصاصيي إدارة الخدمات الطلابية الذين عملوا على مدار العام لتنفيذ أكبر وأقدم مسابقة تنظمها الوزارة.

بعدها قام الوزير بتكريم أعضاء لجنة التحكيم والعاملين في الجائزة، وأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية، والطلبة والمدارس الفائزة.

 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | الاغلبية 7:06 ص نعم يستحقون جماعة الاخوان البعثات كما يستحق ابائهم الترقيات وخصوصا من ذوي الاصول العربية رد على تعليق
زائر 2 | والتمهن ؟؟ 7:27 ص ذبحتونا يا وزير التربية من طلباتكم وساعات التمهن ففي اي دائرة حكومية يترقى الموظف دون الحاجة لمثل هذه الدراسات ولكن في وزارة التربية كي تترقى لازم تدرس وتكرف ليل نهار!! رد على تعليق
زائر 3 | مسكين 8:17 ص ما ادري من قاص عليه وقايل له ما في شيعي حافظ للقرآن قال يالا هاي لعبتنا ههههههه رد على تعليق
زائر 4 | كتاب الله العزيز 8:41 ص شي حلو تشجيع حافظين القرآن بس بالنسبة للبعثات لازم حافظ القرآن يكون متفوق بعد لحصوله على البعثة رد على تعليق