العدد 4625 بتاريخ 06-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


حميدان: الكوادر الوطنية المدربة قادرة على قيادة قطاع التجزئة وتعزيز نموه

مدينة عيسى - وزارة العمل

أكد وزير العمل، رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني، جميل محمد علي حميدان، ان قطاع تجارة التجزئة شهد خلال العام 2014 نمواً مضطرداً في الاستفادة من اشتراكات التدريب المهني، حيث تم تدريب نحو أربعة آلاف من العاملين في القطاع بزيادة قدرها25% مقارنة بالعام قبل الماضي 2013، فضلاً عن زيادة توطين الأيدي العاملة البحرينية في مختلف منشآت القطاع.

جاء ذلك في كلمة لوزير العمل لدى رعايته حفل التكريم الخامس للشركات المتميزة في التدريب لعام 2014 بقطاع التجزئة، وذلك اليوم الخميس (7 مايو/ أيار 2015) بفندق الخليج.

وأوضح حميدان أن قطاع التجزئة من القطاعات التي تمتلك فرصاً واعدة وليس فرصاً موسمية مؤقتة، مؤكداً ضرورة إدراك وثقة الشباب بهذا القطاع التنموي وقدرته على تلبية احتياجاتهم المستقبلية في العمل والإنتاج.

وأعرب الوزير عن فخره بما تقوم به الشركات والمسئولون والمدربون والمتدربون من جهود واضحة للارتقاء بمستوى الأداء وتطوير المهارات، لافتاً إلى أن ذلك يشكل مساهمة فاعلة في استكمال ونجاح مسيرة النماء والعطاء في عهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، التي تقوم على بناء الإنسان وضمان المستوى المعيشي اللائق به.

واعتبر وزير العمل ان تكريم المؤسسات المتميزة في التدريب سنوياً يأتي تجسيداً لتقدير مملكة البحرين لدور المنشآت المتميزة في دعم عملية تدريب وتطوير القوى العاملة الوطنية، وسعيها لجعل المواطن البحريني الخيار الأمثل للتوظيف في قطاع تجارة التجزئة، وذلك من خلال تعاونها في تطوير البرامج التدريبية لتتماشى مع الاحتياجات الفعلية للقطاع، وخلق المزيد من الفرص التدريبية الاحترافية التي تعزز التنافسية، والثقة على قدرة العمال البحرينيين على قيادة وتنمية قطاع التجزئة الحيوي، داعياً إلى زيادة وتيرة التنسيق والتكامل مع مكونات قطاع التجزئة ووزارة العمل والمجلس الأعلى للتدريب المهني، لتحقيق الأهداف المشتركة لتطوير هذا القطاع وزيادة نموه المنشود.

من جهتها قالت رئيسة المجلس النوعي بقطاع التجزئة آمال يوسف المؤيد ان النتائج الايجابية التي حققها القطاع جاءت نتيجة الجهود المبذولة والتعاون المثمر بين مسئولي التدريب بالشركات المساهمة والكادر التنفيذي بالمجلس النوعي، مشيدة بدعم وزير العمل لأنشطة المجلس النوعي الموجهة لتطوير سوق العمل والقوى العاملة الوطنية.

بعد ذلك قام وزير العمل بتكريم عدد من الشركات المتميزة في التدريب وعددها (12) منشأة، و(3) من أقسام التدريب المتميزة من الشركات المساهمة في قطاع التجزئة، إلى جانب (10) موظفين متميزين، و(10) من أصحاب الخدمة الطويلة.

 

 

 



أضف تعليق