العدد 4626 بتاريخ 07-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الخارجية: طرحنا على كيري موقف "دول التعاون" حيال مختلف القضايا لصالح الأمن والاستقرار

المنامة - وزارة الخارجية

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، اليوم الجمعة (8 مايو/ أيار 2015)، في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الخليجية الأمريكية التاريخية الوطيدة وسبل تعزيزها وتطويرها لآفاق أرحب على كافة المستويات بما ينعكس إيجاباً على الجانبين الخليجي والأمريكي، كما تم بحث آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة وبالأخص القضية اليمنية والسبل الكفيلة لحل هذه الأزمة.

وقد أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن هذا الاجتماع جاء في إطار التواصل المستمر بين الجانبين الخليجي والأمريكي من أجل التشاور وتبادل وجهات النظر حول كافة القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية والتوصل إلى طرق مواجهة التحديات المختلفة بما يعزز أمن واستقرار المنطقة، بالإضافة إلى جدول الأعمال والترتيبات المتعلقة بمؤتمر كامب ديفيد بين قادة دول مجلس التعاون ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن البحث في تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة بما يعود بالنفع على الطرفين الخليجي والأمريكي.

وقال وزير الخارجية: "لقد طرحنا على معالي وزير الخارجية الأمريكي وجهة نظر وموقف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيال مختلف القضايا ورؤيتها لمعالجة الأزمات المختلفة التي تشهدها المنطقة بما يسهم في صالح أمن واستقرار شعوبها ودولها".

ونوه الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بالتقارب بين الموقفين الخليجي والأمريكي حول سبل تعزيز العلاقات المشتركة وآليات مواجهة التهديدات المختلفة التي تواجهها المنطقة.



أضف تعليق