العدد 4627 بتاريخ 08-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس "الأعلى للصحة" يرعى ملتقى البحرين للجودة في الرعاية الصحية

المنامة - بنا

تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة، الرئيس الفخري لجمعية البحرين للجودة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، تنظم الجمعية ملتقى البحرين للجودة في الرعاية الصحية الأول تحت شعار "الطريق إلى سلامة المرضى" وذلك يومي 25 و26 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويستقطب الملتقى الأول من نوعه على مستوى البحرين خبراء من البحرين والمنطقة والعالم جملة من المتخصصين في مجال الجودة وسلامة المرضى من البحرين والمنقطة والعالم، وذلك بهدف نقل المعلومات وتبادل الخبرات والعمل على نشر ثقافة الجودة وسلامة المرضي بين جميع العاملين في المجال الصحي والطبي في القطاعين الحكومي والخاص .

ويناول المتحدثون في الملتقى من خلال جلسات تفاعلية وأوراق عمل محاور عديدة من بينها المبادئ الأساسية لجودة الرعاية الصحية، والطرق المستخدمة لتحسين وقياس مؤشرات الجودة، وطرق تطوير الاستراتيجيات والسياسات المتبعة لتحسين جودة الخدمات الصحية، ووسائل قياس و إدارة المخاطر المتعلقة بخدمات الرعاية الصحية، وكيفية تبني وتطوير بيئة سلامة المرضي في المؤسسات الصحية.

ويستفيد من حضور ملتقى البحرين للجودة في الرعاية الصحية العاملون في المجال الصحي من صانعي السياسات والقرار، والمديرين التنفيذيين، ورؤساء ومنسقو ومتخصصو الجودة، ومنسقو ورؤساء ادارة المخاطر وفرقهم، وفرق مكافحة العدوى، والعاملون بالقطاع الصحي من أطباء وممرضين وصيادلة وفنيي مختبرات وأشعة وأعضاء جمعيات أصدقاء المرضى وغيرهم .

رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للجودة خالد جاسم بومطيع أكد أن الملتقى يسهم في تعزيز الجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للصحة برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، والهادفة إلى الارتقاء بجودة الخدمات الصحية والعلاجية وتقديمها بكفاءة عالية وفق أحدث الأساليب العلمية، خاصة وأن تعزيز المنظومة الصحية يمثل أولوية في رؤية الحكومة وبرنامج عملها .

وقال إن ملتقى "الجودة في الرعاية الصحية" يسعى إلى مواكبة آخر التطورات في هذا المجال، ونقل أحدث المعارف والتجارب العالمية إلى مملكة البحرين، وبما يتماشى مع الجهود الحثيثة التي يبذلها القطاعين العام والخاص لتعزيز النهوض بمكونات القطاع الصحي في المملكة من بنية تحتية وتجهيزات وأنظمة وكوادر بشرية، ويرفع من مستوى تنافسية هذا القطاع .

ودعا بومطيع جميع الهيئات والمؤسسات الصحية العامة والخاصة إلى المشاركة الفعالة في هذا الملتقى الذي يشكل أول تجمع من نوعه على أرض مملكة البحرين لتبادل الخبرات والتجارب العلمية والنظرية في مجال الجودة بالمؤسسات الصحية، والاطلاع على التجارب العالمية المتطورة في هذا المجال .

 



أضف تعليق