العدد 4629 بتاريخ 10-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الصحة يلتقي بوفد من المجلس الماليزي للسياحة العلاجية

الجفير - وزارة الصحة

التقى وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بحضور وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق بديوان الوزارة بالرئيس التنفيذي لمجلس الرعاية الصحية للسفر في ماليزيا شيرين أزورا وممثل السفارة الماليزية لدى مملكة البحرين.

ويأتي هذا اللقاء بهدف التعريف بالدور الذي يقوم به المجلس الماليزي للسياحة العلاجية (MHTC) وتعزيز الوعي حول دور ماليزيا كوجهة فريدة لخدمات الرعاية الصحية والطبية ذات الطراز العالمي.

وفي بداية اللقاء الذي حضره عدد من الوكلاء المساعدين بوزارة الصحة رحب وزير الصحة بالرئيس التنفيذي لمجلس الرعاية الصحية بماليزيا، مؤكداً بأن الوزارة تتطلع إلى تعزيز أطر التعاون المشترك مع ماليزيا في المجال الصحي والتعرف عن كثب على كافة الخدمات الصحية والعلاجية والبرامج الطبية والتدريبية المقدمة بمختلف المراكز والمستشفيات الماليزية.

ومن جهتها أعربت شيرين أزورا عن بالغ تقديرها لهذا الترحيب، مشيرةً إلى أن مجلس الرعاية الصحية الذي يعمل تحت إشراف وزارة الصحة الماليزية يسعى ضمن أهدافه وخططه الإستراتيجية إلى إبراز التطور المتنامي الذي تشهده الخدمات الصحية التي تتوافر بالمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة والمؤهلة بماليزيا والسياحة العلاجية المتاحة للمسافرين.

كما أوضحت شيرين أزورا إلى الجهود المبذولة تجاه الإرتقاء بالسياحة الطبية والرحلات العلاجية حيث يتم توجيه المسافرين لماليزيا نحو أفضل المراكز والمستشفيات المعتمدة والتي تتوائم وإحتياجاتهم العلاجية بجودة تنافسية وطبقاً لمعايير دولية وجودة طبية.

وأشارت أزورا إلى أهم مقومات التميز الماليزي في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية والذي يتجلى من خلال البنيه التحتية والنظام البيئي والبرامج العلاجية والتأهيلية المتطورة وغيرها من المقومات المعززة للسياحة العلاجية والتي ساهمت بدورها في إستقطاب طالبي العلاج بمختلف التخصصات الطبية.

وخلال اللقاء إستعرض الوكلاء المساعدون من جهتهم كافة خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين، إلى جانب مستوى التقدم والتطور الذي تمتاز به الرعاية الصحية الأولية في مملكة البحرين من خلال المراكز الصحية المنتشرة والرعاية الثانوية التي يقدمها مجمع السلمانية الطبي بمشاركة الكوادر البحرينية المؤهلة بشتى التخصصات الطبية.

وفي ختام اللقاء أعرب وزير الصحة عن شكره وتقديره للوفد الماليزي لزيارته، مشيداً بمستوى تطور الخدمات الصحية والعلاجية بماليزيا حيث أبدى سعادته تطلع الوزارة إلى توطيد سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع ماليزيا في مجالات تدريب الكوادر الطبية والتمريضية والعلاج الطبي للحالات المرضية المستعصية.

حضر اللقاء من جانب الوزارة كل من الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي والوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات الأستاذة فاطمة عبد الواحد الأحمد والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع والمستشار القانوني عصام إسماعيل.

كما حضر اللقاء إلى جانب الرئيس التنفيذي لمجلس الرعاية الصحية للسفر بماليزيا محمد لازم ياسين و ممثل السفارة الماليزية لدى مملكة البحرين فيضول شعيب.



أضف تعليق