العدد 4629 بتاريخ 10-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أكد أهميتها في تطوير مناهج العلوم والرياضيات

وكيل التربية لشؤون التعليم والمناهج يتفقد سير اختبارات (TIMSS 2015)

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع أن الوزارة تعوّل على اختبارات التوجهات الدولية في دراسة العلوم والرياضيات (TIMSS)، لدراسة وتقييم الكفايات التعليمية لمناهج العلوم والرياضيات،بهدف تطويرهابما يتوافق مع المستجدات العالمية في العملية التعليمية لهاتين المادتين.

جاء ذلك خلال زيارة وكيل الوزارة للتعليم والمناهج إلى إحدى المدارس الخاصة، يرافقه الدكتور عبدالغني صالح الشويخ الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر، حيث تفقد سير اختبارات التوجهات الدولية في دراسة العلوم والرياضيات (TIMSS 2015)، والتي تستهدف طلبة صفوف الرابع الابتدائي والثاني الإعدادي بالمدارس الحكومية والخاصة، منوهاً بأن الوزارة ستقوم بتكريم الطلبةوالمعلمين والمدارس المشاركة والمتميزة في هذه الاختبارات، إلى جانب تكريم أخصائيي المناهج والإشراف التربوي الذين شاركوا في عملية الإعداد والتنظيم.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تشارك في اختبارات التوجهات الدولية (TIMSS) منذ عام 2003، حيث تسعى من خلالها إلى مقارنة أداء طلبتها في مادتي العلوم والرياضيات بمستوى الأداء العالمي، بغرض الارتقاء بمستوى تعليم المادتينإلى مراتب متقدمة من الجودة والتميز.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | رقابة معدومة على المدارس الفاشلة 9:10 م خله بعد يتفقد المدارس الفاشلة في ادارة ابسط الامور يوم امس احدى البوابات الرئسية في مدرسة ابني الابتدائية في نهاية الدوام ظلت مغلقة و ظل الطلبة متجمعين امام الباب فترة طويلة دون ان يفتح لهم الباب و ظللت امام الباب انتظر ولدي طويلا دون جدوى وفي النهاية علمت ان ولدي خرج من باب آخر وذهب الى البيت مشيا بعد ان لم يراني هذه المدة ظللت في حالة شديدة من الخوف على ولدي من المسؤول عن هذا الاهمال اين الوزارة عن هذه السلوكيات ؟ وتقول الوزارة انها تراقب اين راقبتكم عما حدث يوم امس ؟؟ رد على تعليق