العدد 4629 بتاريخ 10-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


خالد بن حمد يرعى أولمبياد البحرين الدولي الـ5 للروبوتات

المنامة - بنا

تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ، يقام يومي الأربعاء والخميس 20 و21 مايو/ أيار الجاري، أولمبياد البحرين الدولي الخامس للروبوتات، الذي تنظمه مدرسة AMA الدولية بمملكة البحرين بالتعاون مع دبي EDUTECH الشرق الأوسط على صالة أرض المعارض، بمشاركة طلبة وطالبات مدراس البحرين.

وتأتي رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لـ"أولمبياد البحرين الدولي الخامس للروبوتات"، استمرارا للدعم والمساندة التي يقدمها سموه للأنشطة والفعاليات العلمية الهادفة إلى رفع كفاءة وقدرات طلبة وطالبات المدارس في مجال العلوم والابتكار، الأمر الذي من شأنه أن يضع نتاج شباب مملكة البحرين على الخارطة العالمية في هذا المجال العلمي.

وتعكس رعاية سموه لهذه الفعالية العلمية عن يقين سموه بما يمتلكه الشباب البحريني من القدرات وإمكانيات وطاقات إبداعية، يمكن الاستفادة منها في مواصلة التنمية المستدامة بالمملكة. كما تعد رعاية سموه لهذه الفعالية رسالة واضحة لجميع الطلبة والطالبات، بأن هناك من يشاركهم الطموح والفرحة بالإنجاز، والاستمرار في إبراز الإبداع والابتكار والعطاء الذي يسهم في نهضة مملكة البحرين.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن هذا الملتقى العلمي يعد واحدا من الفعاليات العلمية الرائدة ليس على مستوى المنطقة فحسب، وإنما على مستوى العالم لما له من أبعاد في الارتقاء وتطوير مجال العلوم والتكنولوجيا من خلال إبداعات وابتكارات الطلبة والطالبات، مضيفا سموه أن مملكة البحرين تزخر بالمبدعين والمبتكرين، مشيرا سموه إلى أن إقامة هذه الفعالية العلمية تعزز من مكانة البحرين كدولة تهتم وتشجع على الإبداع والابتكار.

وأوضح سموه أن هذه الفعالية فرصة سانحة لإبراز المكنون لدى الشباب البحريني في المجال العلمي، مبينا سموه أن هذه الفعالية سيكون لها المردود الفاعل والإيجابي بدعم التنمية الشاملة بالمملكة في المستقبل القريب.

وقد اعتمدت اللجنة المنظمة لهذا موعد إقامة الفعالية على مدار اليومين والذي سيكون من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 6 مساء، كما واعتمدت اللجنة لجنة التحكيم المكوّنة من محكميّن من وزارة التربية والتعليم ومحكميّن من شركة بتلكو. وحددت اللجنة المنظمة 7 جوائز للفائزين، وهي عبارة عن مشاركة في بطولة العالم للربوتات التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة 6- 7 نوفمبر القادم.

 



أضف تعليق