العدد 4629 بتاريخ 10-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


تأهل 3 عدائين بحرينيين لبطولة العالم لألعاب القوى للناشئين

المنامة - بنا

حققت العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر الميدالية الذهبية لسباق 400 متر للسيدات في البطولة الآسيوية الأولى للناشئين والتي اختتمت أمس بدولة قطر الشقيقة لتضيف الميدالية الذهبية الثانية لمملكة البحرين في الاستحقاق القاري وتحقق الرقم التأهيلي لبطولة العالم للناشئين التي ستقام بكولومبيا خلال شهر أغسطس المقبل.

وكانت العداءة سلوى عيد ناصر قد حققت المركز الأول في السباق بزمن قدره 53.02 ثانية، متفوقة على العداءة الهندية "جيسنا ماثيو" التي حازت على المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 53.84 ثانية، بينما خطفت العداءة الماليزية "شيرين سمسوي" المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره 55.14 ثانية.

وفي سباق 400 متر للرجال حقق العداء البحريني عصام علي المركز الرابع في الترتيب العام بعدما أنهى السباق بزمن قدره 49.60 ثانية، خلف العداء الصيني "واي يونج" الذي حقق المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 47.55 ثانية، والعداء التايلندي "ناتابونج" الذي أحرز المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 48.02 ثانية، والعداء الماليزي " روسيل ناصر" الذي حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره 49.07 ثانية.

وكانت العداءة البحرينية فطومة جيوارو قد خطفت المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 3 آلاف متر بزمن قدره 9.30.17 دقيقة، لتحقق الرقم التأهيلي لبطولة كأس العالم للناشئين، وتمكن العداء سعد العميري أن يحرز الرقم التأهيلي لبطولة كأس العالم بعدما حقق المركز الرابع في نهائي سباق 100 متر بزمن قدره 10.88 ثانية.

وبهذه المناسبة أعرب نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال عن خالص التهاني والتبريكات لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، مشيراً بأن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الدعم المستمر من سموه لرياضة ألعاب القوى والتي حققت في عهده العديد من الإنجازات والقفزات النوعية على كافة المستويات.

وأهدى بن جلال الإنجاز إلى القيادة الرشيدة، منوهاً بما تقدمه للحركة الرياضية من دعم ومساندة مستمرة جعلت مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة على مستوى الرياضة بشكل عام ورياضة ألعاب القوى بشكل خاص.

وأكد بأن الاتحاد البحريني لألعاب القوى قد حقق الهدف من وراء المشاركة في البطولة الآسيوية للناشئين بعد تحقيق ميداليتين ذهبيتين وتألق العداءة فطومة جيوارو، والعداءة سلوى عيد ناصر، والعداء سعد العميري إلى بطولة العالم للناشئين التي ستقام بشهر أغسطس المقبل بكولومبيا، مشيداً بالأداء المتميز الذي قدمه عداؤنا خلال المعترك الآسيوي ليشرفوا الوطن ويبلغوا العالمية بكل جدارة واقتدار ليعكسوا المكانة المتقدمة لألعاب القوى البحرينية على المستوى العربي والقاري والعالمي.

وأضاف بأن الاتحاد لن يدخر جهدا في سبيل الإعداد الأمثل للاعبين للمشاركة في بطولة العالم والتي يتطلع من خلالها الاتحاد لتحقيق نتائج إيجابية تعكس التطور المتنامي الذي تعيشه الرياضة وما تزخر به من عناصر متميزة.



أضف تعليق