العدد 4631 بتاريخ 12-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الوطنية لحقوق الإنسان" تستضيف الدفعة الثانية لبرنامج دبلوم حقوق الإنسان في الأكاديمية الملكية للشرطة

المنامة - بنا

استضافت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مقرها بضاحية السيف مجموعة من منتسبي الدفعة الثانية في برنامج دبلوم حقوق الإنسان للأكاديمية الملكية للشرطة.

ويأتي ذلك في إطار الزيارات الميدانية التي تنظمها الأكاديمية الملكية للشرطة إلى الوزارات والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان، بغرض إطلاع المشاركين على ما تقوم به هذه الجهات وما تقدمه من خدمات في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، فضلاً عن إكساب المشاركين مهارات عملية في هذا المجال.

وقد رحب نائب رئيس المؤسسة الوطنية عبد الله الدرازي بالمشاركين، ونوه بأهمية الدور الذي تضطلع به الأكاديمية الملكية للشرطة في مجال تدريب الشرطة على حقوق الإنسان، وتعاونها الدائم مع المؤسسة الوطنية لحقوق في هذا المجال من أجل ترسيخ المفاهيم والمعايير الدولية لحقوق الإنسان لدى أفراد الشرطة، من خلال تدريبهم على ممارسة تلك المعايير في تعاملاتهم اليومية. مما يصب في رفع قدرات رجال إنفاذ القانون في هذا المجال وكيفية تعاطيهم مع قضايا حقوق الإنسان.

وعلى هامش الزيارة، قدَّم ، مدير إدارة التدريب والتثقيف علي البحار محاضرة تعريفية حول المفاهيم العامة لحقوق الإنسان تناول فيها التطور التاريخي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى مصادرها وطبيعة الالتزامات الواجبة على الدولة لحمايتها.

ثم قدم القائم بأعمال رئيس وحدة التشريعات الوطنية محمد النجـار نبذة حول ماهية المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وموقعها في منظومة الدولة، وكيفية تشكيلها وفق مبادئ باريس، كما تناول الأستاذ بديـع جبـيل، رئيس وحدة الشكاوى والرصد موضوع ولاية المؤسسة الوطنية في مجال حماية حقوق الإنسان، وكيفية تلقي الشكاوى ومتابعتها.

وفي نهاية الزيارة قدم الأمين العام المساعد ياسر شاهين الشهادات للمشاركين من منتسبي الدفعة الثانية في برنامج دبلوم حقوق الإنسان للأكاديمية الملكية للشرطة، حيث عبَّر عدد منهم عن مدى الاستفادة من المعلومات المقدمة، والتي وسعت آفاقهم ومداركهم تجاه دور المؤسسة الوطنية لحقوق في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان.



أضف تعليق