العدد 4631 بتاريخ 12-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بلدية الشمالية: 50 ألف طن حجم النفايات المزالة في الشمالية 65% للمنزلية

البديع - بلدية الشمالية

كشفت مديرة إدارة الخدمات الفنية في بلدية الشمالية صبا العصفور عن حجم النفايات المزالة خلال الربع الأول من عام 2015 البالغة 50 ألف طن.

وأوضحت " بلغت كمية النفايات المزالة في المنطقة الشمالية خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري قرابة 50 ألف طن ، كان نصيب النفايات المنزلية منها 2340.4 طن بينما بلغت مخلفات انقاض البناء 6858 طن."

وأشار ت الى أن هناك مخلفات منزلية ذات حجم كبير بلغت 556.3 في حين بلغت المخلفات التجارية 65.3 طن ، إضافة الى المخلفات الزراعية التي بلغت 15846.3طن والمخلفات الصناعية 354.8 طن".

وأوضحت بأن النفايات المنزلية هي أكثر النفايات المزالة حيث بلغت نسبتها 65% من إجمالي المخلفات المزالة يلي ذلك المخلفات الزراعية 45% ومخلفات البناء 32%و مخلفات منزلية ذات حجم كبير 15% بينما لم تتجاوز المخلفات التجارية 8% في المحافظة الشمالية".

وأكدت" بأن بلدية المنطقة الشمالية أطلقت حملة الوطنية البيئية بتعاون مع القطاع الخاص وبالشراكة مع أعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية للحفاظ على النظافة ورفع مستوى الوعي بالمسئولية والشراكة المجتمعية ".

واضافت " تم إزالة أكثر من 600 شحنة مخلفات من منطقة اللوزي وجاري العمل في منطقة السهلة ومنطقة المالكية".

كما دعت الى ضرورة تعاون الجميع في موضوع النفايات من حيث الإلتزام بوقت إخراج القمامة ، إضافة الى تعاونهم في الإلتزام بالقانون بالذات فيما يتعلق بمخلفات البناء .

وأشار ت الى أنه بالرغم من الحملات التوعوية ، والرقابة المشددة على مخلفات البناء ، وعمليات الإزالة المستمرة إلا أننا نفاجئ بحجم كبير من هذه المخلفات تلقى يوميا في الساحات المفتوحة مما يشكل عبئا وضغطا على العمل ينعكس سلبا على طبيعة سير العمل وتقديم الخدمات للمواطنين.

ودعت الجميع الى ممارسة دورهم الرقابي للحد من ظاهرة رمي مخلفات البناء ، والتبليغ عن أية مخالفات في هذا الشأن تعود بالضرر على البيئة .

وأضافت " يوجد لدينا برنامج متكاملاً يستهدف طلبة المدارس في بث روح العمل التطوعي كما تهدف إلى تنمية الوعي البيئي وترسيخ ثقافة النظافة في أذهان الطلبة والطالبات ،وإبراز إبداعاتهم في مجال المحافظة على نظافة البيئة ، وتهدف إلىالتقليل من النفايات والمخلفات التي تضر بالبيئة ، وتحفيز الفئة المستهدفة لإبرازطاقاتهم وإبداعاتهم في مجال تدوير واستغلال المخلفات".

وتابعت" نحن على استعداد للتعاون مع جميع مدارس المنطقة الشمالية لتثقيف الطلبة عملياً وتنفيذ بعض البرامج التي تحقق أهداف حملة ارتقاء بالوطن وللوطن انطلاقاً من روح العمل التطوعي لدى الطلبة".

 



أضف تعليق