العدد 4631 بتاريخ 12-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الصناعة والتجارة: التركيز على تطوير قطاع التجارة وخلق فرص عمل أكثر للمواطنين

الوسط – محرر الشئون المحلية

أكد وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني إن مملكة البحرين تطمح لتكون قاعدة جذب إستثماري على المستوى الإقليمي والعالمي، مؤكداً بأن الوزارة تعمل حالياُ على تبسيط الإجراءات المعمولة بها من أجل جذب الاستثمارات الاجنبية الى المملكة بكل السبل المتاحة وخلق فرص عمل أكثر أمام المواطنين، مضيفاً بأن الاقتصاد البحريني كان على الدوام مفتوحاً أمام الاستثمار الأجنبي.

وأكد الوزير أن هناك الكثير من التحديات التي نواجهها سواء كانت علي صعيد القوانين والتشريعات المحلية أو العالمية ولكن بتضافر جميع الجهود من القطاعين الحكومي والخاص سوف نصل الي بر الأمان.

وإستعرض الوزير، خلال مشاركته في الحلقة النقاشية الشهرية "المجلس" التي نظمها كابيتال كلوب في مرفأ البحرين المالي، وبمشاركة عددٍ من صناع القرار في الشؤون الإقتصادية والتجارية، الجهود الوطنية الهادفة إلى تطوير قطاع السياحة والتجارة، بما يواكب مسيرة الإنجازات المحققة في إطار المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه .

وأوضح قائلاً: "إن نجاح تطوير قطاع السياحة في مملكة البحرين يعتمد بشكلٍ أساسي على تشجيع الإستثمار في المشاريع السياحية ومواكبة التطورات على المستويين الإقليمي والعالمي"، وأضاف: " إن مملكة البحرين تتميز بعاملين أساسيين لتعزيز السياحة، يتمثلان بالبعد التاريخي الذي يمتد لأكثر من خمسة آلاف عام، بالإضافة الى عنصر الضيافة الذي تمتاز به المملكة وأهلها بكافة المستويات، فهذين العنصرين هم الأساس الذي تنطلق منهما الحكومة في البناء والتطوير وإبتكار المنافذ الإقتصادية والإستثمارية التي يمكن أن يستفيد منها جميع المستثمرين المحليين والعالميين".

وتعليقا على ملتقى "المجلس"، قالت السيدة دينا هيكل، مدير عام كابيتال كلوب البحرين: "نتوجه بالشكر الجزيل لوزير الصناعة والتجارة لحضوره الدورة الثانية كضيف شرف ولقبوله دعوتنا للحديث في "المجلس". أن هدفنا الرئيسي يتركز في تعزيز مكانة كابيتال كلوب كمركز رائد يجمع بين المفكرين والخبراء في مختلف مجالات الأعمال، ونحن على ثقة من أن مثل هذه الأحداث فائقة الأهمية تساعدنا على تحقيق مهمتنا".

وسوف تعقد الدورة الثالثة خلال الشهر المقبل بمشاركة عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة البحرين الشيخة هند بنت سلمان ال خليفة .



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | ماذا؟ 1:11 م ماذا عن قطاع الصناعة والخصخصة المستمرة في ذلك القطاع. لماذا تستبعد الايدي العاملة البحرينية وخصخصتها بايدي عاملة من الخارج؟ رد على تعليق