العدد 4632 بتاريخ 13-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


محافظ العاصمة: إنعاش تجارة الذهب مرتبط بتلبية احتياجات تجارها

المنامة – محافطة العاصمة

شدد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة على ضرورة اضطلاع الجهات المعنية القيام بتعديل أوضاع تجار سوق الذهب في سوق المنامة سواء اكانوا بحرينيين او أجانب من خلال تلبية احتياجاتهم وتذييل المشاكل والتحديات التي تعرقل تقّدم هذه الصناعة، مؤكداً أن وقوف الجهات المعنية على طبيعة عمل في هذا القطاع سيلقي بضلاله على انعاش تجارة الذهب من جهة وانعكاس ذلك بالإيجاب على الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين من جهة ثانية.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها محافظ العاصمة رافقه خلالها نائب المحافظ حسن عبدالله المدني وعدد من المسئولين، حيث شهدت الزيارة تفقد المحال الواقعة على طول سوق الذهب.

وناقش المحافظ خلال الزيارة مع تجار السوق مجمل المواضيع والمشاكل التي تؤرق عمل التجار والتي شملت ضرورة توسعة قاعدة عمل ورش صياغة الذهب من خلال إفساح المجال لهم في الحصول على مساحات إضافية وتحديداً في مبنى غرفة تجارة وصناعة البحرين القديم على ان يشمل ذلك إقامة مكاتب خدمية للوزارات والهيئات المتصلة بعمل تجارة الذهب لضمان توسيع نشاط عملهم وتوحيد الجهود مع الجهات ذات الصلة.

وفي ذات الإطار، استمع سعادته الى اعتراض تجار السوق عن عدم رغبتهم في نقل الورش التابعة لهم الى المنطقة الواقعة في ارض المعارض، واصفين ذلك بانه سينعكس بالسلب على نشاطهم نظراً لبعد المسافة الواصلة بين المنطقة الآنف ذكرها وسوق المنامة وبالتالي هدر المزيد من الوقت المستقطع في قطع الطريق بين المنطقتين.

إلى جانب ذلك، نوه التجار خلال حديثهم مع المحافظ إلى حاجة السوق الى تنفيذ الجهات المعنية للمزيد من مواقف السيارات بهدف حلحلة مشكلة قلة الأماكن المخصصة لذلك الأمر الذي سيلقي بضلاله على إنعاش الحركة التجارية في السوق وبما يخدم تجار الذهب في الترويج لصناعتهم في نهاية المطاف.

وفي الختام، اعلن عن عزم المحافظة رفع احتياجات تجار سوق الذهب الى الجهات المعنية لضمان الوصول الى حلول مجدية على الأرض، مثنياً سعادته على الجهود التي يبذلها تجار السوق في سبيل النهوض بصناعة الذهب الذي يعتبر من اجود أنواع الذهب في منطقة الخليج لما يتمتع به من رونق عالي المستوى.



أضف تعليق