العدد 4632 بتاريخ 13-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طلبة "العلوم الصحية" يفوزون بجائزة المركز الأول في مؤتمر الكندي الدولي

الصخير - جامعة البحرين

هنأ رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، كلية العلوم الصحية في الجامعة وفريقها الطلابي للفوز بالمركز الأول في "المؤتمر الكندي الدولي الأول لطب الأطفال"، الذي نظمته مؤخراً جمعية الأطباء البحرينية والمستشفى الكندي برعاية وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي.

وقال جناحي: "إن طلبة كلية العلوم الصحية من الطلبة المتميزين في الكثير من النواحي، وخصوصاً بمشاركاتهم المحلية والخارجية، بما يعكس ما وصلوا إليه من مستوى علمي مشرّف"، مشيداً بالجهد الذي تبذله الهيئتان الأكاديمية والإدارية للكلية في سبيل تهيئة الأجواء المناسبة لإبداعات الطلبة وتقدمهم العلمي. مشيراً إلى أن انضمام كلية العلوم الصحية إلى جامعة البحرين منذ 2011، شكل إضافة نوعية على جميع المستويات، ومنها المشاركات الناجحة للكلية وطلبتها في الملتقيات العلمية.

وكان فريق طلبة كلية العلوم الصحية قد عرض دراستين في مشاكل النمو وتغذية الطفل، حيث بحثت الدراسة الأولى "تأثير الوجبات السريعة في صحة الأطفال في البحرين"، وقد حصلت طالبتان علي جائزة المركز الأول عن هذا البحث، كما بحثت الدراسة الأخرى "تأثير السمنة في صحة الأطفال في مملكة البحرين". وأشرف على الدراستين أعضاء هيئة التدريس من قسم العلوم المترابطة في الكلية.

وشارك في المؤتمر أكثر من 300 مشارك ومختص من وزارة الصحة، ومجمع السلمانية الطبي، ومستشفى الملك حمد الجامعي،وطلاب من كل من جامعة البحرين، وجامعة الخليج العربي، والجامعة الأيرلندية، وأطباء الأطفال بالبحرين، ونخبة من الخبراء والمختصين في طب وجراحة الأطفال، بالإضافة إلى عدد من المشاركين في فعاليات المؤتمر وجلساته من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية ودول عربية وأجنبية.



أضف تعليق