العدد 4634 بتاريخ 15-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الهلال الأحمر البحريني": تخريج أولى دفعات دبلوم العمل الإنساني في 2017

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحرينية

كشف الأمين العام للهلال الأحمر البحريني فوزي عبدالله أمين أن العام 2017 سيشهد تخريج أولى دفعات دبلوم العمل الإنساني، لافتا إلى أن هذا الدبلوم سيحصل على اعتماد الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، مع السعي الجاد للحصول على الاعتراف من الجامعة العربية المفتوحة ومقرها الرياض.

وأوضح أمين في محاضرة له على هامش "المخيم الميداني السادس للتدريب على إدارة الكوارث في دولة قطر" مؤخرا أن دبلوم العمل الإنساني الذي يجري العمل عليه في إطار جمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة علميا وعمليا في مختلف جوانب العمل الإغاثي لتشكل بدورها قيادات تعزز حضور العمل الإنساني الخليجي على مستوى المنطقة والعالم.

أمين، الذي يرأس اللجنة العلمية المنبثقة عن جمعيات الهلال الأحمر الخليجة والمكلفة بوضع آليات تدريس ومنح شهادة الدبلوم في العمل الإنساني، أوضح أن ساعات التدريب التي يقوم بها متطوعو الهلال الأحمر في معسكرات ومخيمات التدريب تحتسب ضمن متطلبات حصولهم على الدبلوم، إضافة الى المناهج النظرية والتطبيقية التي تعمل اللجنة الآن على صياغتها بشكل نهائي.

ولفت إلى أن مفردات الدبلوم تشمل برامج تفصيلية عن القانون الدولي الإنساني وتطبيقاته خلال الكوارث والنزاعات، فضلا عن موضوع معايير "اسفير" التي تعتبر من الأهمية بمكان من حيث دراستها والتمعن فيها بسبب النزاعات في المنطقة.

هذا وكان رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أوكلوا الأمين العام للهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي أمين العام الفائت بمهمة التنسيق مع الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر لإعداد برنامج دبلوم تدريبي متكامل في العمل الإغاثي الإنساني يشمل جميع دول المجلس.

 



أضف تعليق