العدد 4634 بتاريخ 15-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"المواصلات" تناقش استراتيجيات تطوير قطاع الاتصالات والبنية التحتية لخدمات الاتصالات

المنامة - وزارة المواصلات والاتصالات

عقد وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد اجتماعًا الأسبوع الماضي مع الفريق التنفيذي لشركة بتلكو برئاسة رئيس مجلس الإدارة الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة وذلك لمناقشة المشاريع المتعلقة بتطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات في مملكة البحرين. وقد حضر الاجتماع المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات السيد محمد بن حمد بوبشيت والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو، وممثلون عن وزارة المواصلات والاتصالات وممثلون عن هيئة تنظيم الاتصالات.

وخلال الاجتماع شدد الوزير على ضرورة استمرار مملكة البحرين في تطوير البنية التحتية لخدمات الاتصالات وتقنيات المعلومات والاتصالات (ICT) وذلك من أجل تلبية احتياجات ومتطلبات المستهلكين من الأفراد والقطاع الحكومي والتجاري في المملكة.

وبهذه المناسبة، صرح الوزير قائلاً "إن العائق الرئيسي الذي يحول بشكل متزايد دون استفادة البلدان من إمكاناتهم في التطور والتقدم نحو مجتمع رقمي على نطاق واسع يتمثل في مدى فعالية وجاهزية البنية التحتية لشبكات الاتصالات. وبغض النظر عن نوع الخدمات، سواء أكانت خدمات اتصالات ثابتة أو متنقلة، فإن كافة خدمات الاتصالات سوف تعتمد على البنية التحتية لشبكات الاتصالات الأساسية. ولذلك، فإن تطوير هذه البنية التحتية لشبكات الاتصالات إلى المستوى المطلوب للرقي بالمجتمع الرقمي في مملكة البحرين يجب أن يتصدر أولوياتنا مع تقديم كافة الجهات المعنية الدعم والمساندة والمشاركة في تحقيق ذلك حيث أنها ستشكل عاملا أساسيا هام لتحفيز الابتكار وتطوير جميع قطاعات الاقتصاد في البحرين."

وأكد المشاركون في الاجتماع التزامهم بدفع عجلة النمو في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، حيث ناقش الحضور السبل التي من شأنها أن تسهم في تطوير قطاع الاتصالات وبناء شبكة لخدمات النطاق العريض فائقة السرعة وذلك من أجل تلبية الطلب المتزايد من المستهلك على الحصول على خدمات اتصالات عالية الجودة والتمتع بأحدث التقنيات والخدمات باستمرار. ومن بين الاستراتيجيات والخيارات الممكنة التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات الحالية في المملكة، بما في ذلك شبكة النطاق العريض الوطنية المقترحة في الخطة الوطنية الثالثة للاتصالات للمملكة. وشدد الحضورعلى ضرورة تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات إلى المستوى المطلوب وفقًا لأعلى المعايير العالمية، مع حفاظ المملكة على نهجها في تشجيع سوق تنافسية لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والاتصالات قائمة على مبدأ الشفافية.

وذكر الوزير بأن شركة بتلكو قامت بتوفير بنية تحتية لخدمات الاتصالات في جميع أرجاء المملكة والتي يمكن الاستفادة منها في تنفيذ خطط الحكومة لتطوير بنية تحتية وطنية لخدمات النطاق العريض للجيل الجديد، فنحن على ثقة تامة من استمرار بتلكو في تطوير البنية التحتية لخدمات الاتصالات في المملكة.

وأضاف الوزير "أنه على الرغم من تبوأ مملكة البحرين باستمرار مركزًا رائدًا في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة، إلا أنه لا تزال لديها القدرة لتحقيق أعلى المستويات. لذا فإنه من واجبنا جميعًا المساهمة في تحقيق المملكة لأعلى المعايير والممارسات الدولية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وذلك لصالح جميع المستهلكين من الأفراد والقطاع التجاري والجهات المعنية في المملكة من خلال تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات للرقي بالمجتمع الرقمي في المملكة بشكل أكبر."

 

 

 



أضف تعليق