العدد 4634 بتاريخ 15-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل جندي اوكراني وإصابة ثلاثة اخرين في شرق اوكرانيا

كييف – أ ف ب

اعلن المتحدث العسكري اولكسندر متوزيانيك اليوم السبت (16 مايو / أيار 2015) مقتل جندي اوكراني واصابة ثلاثة اخرين بجروح في خلال اربع وعشرين ساعة في شرق اوكرانيا الانفصالي.

وفي الاثناء دعت مساعدة وزير الخارجية الاميركي فيكتوريا نولاند الى احترام كامل لاتفاقات السلام الموقعة في مينسك في شباط/فبراير وتنص خصوصا على وقف اطلاق النار.

وقال موتوزيانيك "ان الوضع في منطقة عملية مكافحة الارهاب ما زال متوترا. والمتمردون المسلحون ينتهكون بانتظام وقف اطلاق النار. والعصابات تواصل جمع المعدات العسكرية والذخيرة والوسائل البشرية على طول خط الجبهة"، مضيفا "ان الجنود الاوكرانيين يعززون خطهم الدفاعي".

من جهتهم اشار الانفصاليون الموالون لروسيا ايضا الى انتهاك وقف اطلاق النار من قبل القوات الاوكرانية. وقالت "وزارة" الدفاع لدى المتمردين كما اوردت وكالتهم للانباء "في خلال 24 ساعة سجلنا ما لا يقل عن 19 اطلاق نار للقوات الاوكرانية على اراضي جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد".

ويقاتل الجيش الاوكراني منذ اكثر من سنة الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق البلاد، في نزاع اسفر عن سقوط اكثر من 6100 قتيل.

وفي شباط/فبراير الماضي ابرمت هدنة ما زالت هشة في مينسك بفضل الوساطة الفرنسية الالمانية في حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي كييف ذكرت نولاند بضرورة الاحترام الكامل لاتفاقات السلام الموقعة في مينسك مضيفة ان بلادها مستعدة لبذل مزيد من الجهود في العملية. واكدت ان الولايات المتحدة "ترغب في تعميق التزامها بغية مساعدة مختلف الاطراف على التنفيذ الكامل" لاتفاقات مينسك.

وقالت مساعدة وزير الخارجية الاميركي التي التقت خصوصا الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو، انها تغادر اوكرانيا حاملة بعض التفاؤل"، مضيفة "نعلم (...) ان الاصلاحات مؤلمة. لكنكم (الاوكرانيين) على الطريق الصحيح نحو دولة اكثر ديموقراطية".



أضف تعليق