العدد 4635 بتاريخ 16-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"أمانة العاصمة" تطلق حملة تطال كافة الشوارع الحيوية في العاصمة بدءًا من شارع الشيخ جابر الأحمد

العاصمة - أمانة العاصمة

كشف مدير عام أمانة العاصمة محمد بن أحمد آل خليفة عن حملة أطلقتها الأمانة الأربعـاء الماضـي (6 مايو 2015) تستهدف الشوارع الحيوية والساحات المفتوحة في العاصمة.

موضحا أن الحملة ستشمل "النظافة، وإزالة المخالفات بالإضافة إلى تشجير وتجميل الشوارع"، مؤكدا أن الحملة ستطال كافة الشوارع الحيوية في محافظة العاصمة. لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على جمالية الشوارع بشكل عام وإبراز العناصر والمظاهر الجمالية لها.

وذكر أن الحملة انطلقت بدءًا من شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح في الجزء من دوار النويدرات وحتى جسر سترة من الجهتين وبطول 7 كلم، مشيرا إلى أن الحملة طالت كافة الساحات والميادين والأرصفة المحيطة بالشارع.

وأفاد عن إزالة (30) شحنة من المخلفات وأنقاض البناء والشجيرات غير المرغوبة، كما تم إزالة كافة السيارات المعروضة للبيع أمام المحلات التجارية، بالإضافة إلى إزالة (15) إعلان مخالف.

 وعن الزراعة التجميلية المزمع تنفيذها في الشارع، أوضح المدير العام أنه تم مباشرة التنسيق والتعاون مع الوكالة المشتركة بالوزارة لدراسة زراعة الرصيف الأوسط للشارع بالأشجار المناسبة والمسطحات الخضراء بالإضافة إلى إنشاء شبكة مستدامة لري المزروعات.

وفي معرض حديثة، أشار محمد بن أحمد إلى أهمية شارع الشيخ جابر، باعتباره أحد الشوارع الحيوية والمهمة في المملكة، لافتا إلى أن الشارع يمر عبر الأطراف الغربية لجزيرة سترة، وتقع على جوانبه العديد من الأنشطة التجارية والمحلات المختلفة، ويعتبر الشريان الأساسي للوصول لأهم المصانع ووكالات السيارات في المملكة.

وفي هذا الصدد دعا مدير عام أمانة العاصمة كافة المواطنين إلى ضرورة المحافظة على نظافة الطرقات والشوارع ، وعدم رمي المخلفات الصلبة ومخلفات ترميم المنازل ومواد البناء في الساحات والأماكن المفتوحة.



أضف تعليق