العدد 4635 بتاريخ 16-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المضحكي لـ(بنا): الاستقرار الأمني أهم معايير اختيار البحرين لمؤتمر الشبكة الدولية

المنامة – بنا

اكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي أن من أهم المعايير التي ساهمت في اختيار مملكة البحرين لإستضافة مؤتمر الشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة في التعليم العالي عام 2017 يكمن في الإستقرار الأمني الذي تشهده مملكة البحرين.

وأوضحت المضحكى في تصريح لوكالة أنباء البحرين أن هذا الإختيار تم بناء على تصويت 250 عضواً من أعضاء اللجنة العمومية في الشبكة، وذلك في الإجتماع الذي عقدته الجمعية العمومية للشبكة الدولية على هامش مؤتمرها المنعقد في شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية في شهر مارس الماضي.

وأكدت المضحكي أن بعض أعضاء المؤتمر شاركوا في مؤتمرات ضمان الجودة التي عقدت في البحرين كمتحدثين رئيسيين مما أتاح لهم الفرصة في التعرف على المناخ الأمني الذي تشهده مملكة البحرين بالإضافة إلى مختلف الإنجازات التي حققتها المملكة على مختلف الأصعدة، موضحة أن الرؤية الإيجابية التي شاهدها المشاركون في مؤتمرات الجودة في البحرين منحتهم المزيد من المعايير التي تم تقييم مملكة البحرين وفقاً لها، مشيرة إلى أن هذه المعايير الإيجابية كانت لها أكبر الأثر في تقييم البحرين كبلد متقدم واع حقق إنجازات عديدة، ويتمتع ببنية تحتية قوية.

كما أكدت أن إختيار مملكة البحرين لإستضافة هذا المؤتمر الدولي يعد قصة نجاح تتقاسمها المملكة وهيئة ضمان الجودة، حيث يعد هذا المؤتمر أكبر ملتقى علمي في مجال جودة التعليم دوليا، يستقطب مئات الخبراء والمعنين في مجال ضمان جودة التعليم العالي من مختلف دول العالم.

ومن جانب أخر أكدت المضحكى أن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب قامت مؤخراً باعتماد الدورة الثالثة لإمتحان الصف 12، وأنه سوف يتم إعتماد 13 برنامجا للدراسات العليا في إجتماع مجلس الوزراء المقبل.



أضف تعليق