العدد 4636 بتاريخ 17-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


انفجاران في مقرين لحزب الشعب الديمقراطي في تركيا

أنقرة - أ ف ب

وقع انفجاران اليوم الاثنين (18 مايو/ أيار 2015) في مقرين إقليميين لحزب الشعب الديمقراطي وهو ائتلاف يساري مناصر للمطالب الكردية في تركيا في وقت يتصاعد التوتر مع اقتراب الانتخابات التشريعية في السابع من يونيو، وفق ما قال مسئول في الحزب.

وأوضح المسئول لوكالة فرانس برس إن ستة أشخاص أصيبوا في الانفجار في مقر الحزب في مدينة اضنة في جنوب البلاد، ثلاثة منهم إصاباتهم خطيرة. ولفت إلى أن واجهة المبنى تضررت جراء الانفجار.

أما الانفجار الثاني فوقع في مدينة مرسين القريبة حيث انفجرت باقة ورود أرسلت إلى مكتب الحزب، من دون أن يسقط جرحى، بحسب ما قال مسئول الحزب.

ولم توضح أسباب ودوافع التفجيرين على الفور، إلا انه كان من المفترض أن يلقي رئيس حزب الشعب الديمئقراطي صلاح الدين دمرداش خطابا جماهيريا في مرسين في وقت لاحق من اليوم.

وفي ابريل، فتح معتدون النار على مقر حزب الشعب الديمقراطي في العاصمة أنقرة من دون أن يوقعوا ضحايا. ودانت الحكومة الاعتداء واعتبرته صفعة للديمقراطية والاستقرار في تركيا.

ويتزايد التوتر السياسي قبل الانتخابات التشريعية التركية الشهر المقبل حيث يسعى حزب الشعب الديمقراطي الى الحصول على عشرة في المئة من مقاعد البرلمان.

ومن شأن تحقيق هذا المسعى ان يضر بمخططات حزب العدالة والتنمية الإسلامي الحاكم للسيطرة على غالبية المقاعد الـ550 في البرلمان بهدف تعديل الدستور لصالح نظام رئاسي.

ودعا الرئيس رجب طيب اردوغان، الذي قاد الحكومة التركية 11 عاما قبل ان يتسلم الرئاسة، مناصريه إلى خوض حملة لضمان فوز 400 نائب عن حزب العدالة والتنمية ما سيسمح له بتعديل الدستور للحصول على الصلاحيات التنفيذية كام



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | أبو علاء 6:05 ص من يلعب بالنار تحترق أصابعه .. وتركيا لعبة دور خبيث في إرسال الإرهابيين عن طريق أراضيها لدول الجوار فهي ليست بمنأى عن العلميات الإرهابية والتفجير رد على تعليق
زائر 2 | يسقط أردوغان 8:33 ص أكيد الحزب الي صار فيهم الأنفجار ضد حزب أردوغان الأراهابي حزب الدواعش رد على تعليق