العدد 4636 بتاريخ 17-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المعرفي يؤكد على أهمية تعزيز العلاقات البحرينية العراقية

القضيبية – مجلس النواب

أكد نائب رئيس لجنة الخدمات وعضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب البحريني النائب محمد المعرفي بأهمية الزيارات المتبادلة بين الجانبين البحريني والعراقي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية وبحث أوجه التعاون المشترك، وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا مثار الجدل بين الطرفين.

وكما شدد النائب المعرفي على أهمية إستقرار وعودة الأمن إلى العراق ورفض دعوات الانفصال والانقسامات الداخلية، وأهمية أن يكون لمجلس النواب العراقي موقف من التدخلات من قبل دول غير عربية في الشأن العربي وخاصةً الخليجي. إضافة إلى استقرار الأوضاع الداخلية في العراق دون اللجوء إلى إفتعال فتن طائفية عبر دعم ميليشيات مسلحة تنتمي لطائفة على حساب طائفة أخرى.

وضرورة عودة العراق إلى المظلة العربية ضمن جامعة الدول العربية وتفعيل دورها على المستوى العربي، والتوافق على مواقف بحرينية عراقية مشتركة في مواجهة التحديات الخارجية خاصة ما يتعلق بالإرهاب الدولي إضافة إلى دعم الطرفين لبعضهم في المحافل الإقليمية والدولية.

بالإضافة إلى موقف مجلس النواب العراقي من التطورات الحالية في اليمن وأهمية أن يكون هذا الموقف نابع من عروبة العراق وليس فقط من حساباته السياسية.



أضف تعليق