العدد 4636 بتاريخ 17-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"التربية" تنفذ ورشة حول انحراف العمود الفقري لدى الطلبة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

نظمت إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم ممثلةً بقسم الصحة المدرسية، ورشة عمل حول الكشف عن حالات انحراف العمود الفقري لدى الطلبة، قدمها استشاري العلاج الطبيعي بمجمع السلمانية الطبي هاني مهدي أحمد ، لفائدة 52 من المرشدين الاجتماعيين ومعلمي التربية الرياضية، وذلك بمعهد البحرين للتدريب.

واشتملت الورشة على ثلاثة أقسام رئيسة، بدأها المحاضر بتقديم عرض نظري لعموم المشاركين حول انحراف العمود الفقري وطرق فحصه واكتشافه، وبعد ذلك تم تطبيق استراتيجية محاكاة النموذج، والتي تمثلت في الاستعانة بمجسم لجسد بشري للتدريب العملي عليه،وفي القسم الأخير قام كل متدرب باستخدام تقنيات الفحص وتطبيقها على زملائه المتدربين.

وتأتي هذه الورشة ضمن جهود وزارة التربية والتعليم لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للطلبة في داخل المدارس، حيث تهدف إلى تمكين المتدربين من الاكتشاف المبكر لمشاكل العمود الفقري لدى الطلبة، من أجل تشخصيها طبياً ومعالجتها بصورة أسرع، علاوة ًعلى تزويد المشاركين بالمعلومات والإرشادات المتعلقة بهذا الجانب الصحي، وحثهم على نقلها إلى الطلبة وأولياء أمورهم وبقية الكوادر العاملة في المدارس، وذلك تعزيزاً للثقافة الصحية بين منتسبي الحقل التربوي بمملكة البحرين.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | السبب واضح ياوزارة التربية 8:25 ص هذا كله من المدارس التي ترهق طلبتها بالحقائب المدرسية كل يوم لجميع المراحل ابتدائا من المرحلة الابتدائية الى المرحلة الثانوية وفي بعض الاحيان لو وزنة الحقيبة لوجت انها تعادل ثلث وزن الطالب بالنسبة للمرحلة الابتدائية علما بان هناك جدول تبديل يومي . فمتى نرى التعليم في المملكة اليكترونيا والابتعاد عن الورق اسوتا ببعض الدول الجارة والشقيقة رد على تعليق
زائر 2 | خففوا عليهم 10:14 ص وظهورهم بتصير بخير
هلكتونا وهلكتون اولادنا رد على تعليق