العدد 4636 بتاريخ 17-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الصحة يتواصل مع الجمهور من جديد عبر مدونة الحكومة الإلكترونية

الجفير – وزارة الصحة

في إطار التزام وزارة الصحة بتعزيز قنوات التواصل مع الجمهور وتكريساً لمبدأ الشفافية، أعلن وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي عن بدء تواصله المباشر مع الجمهور مجددًا وذلك عبر مدونته الإلكترونية على البوابة الوطنية لهيئة الحكومة الإلكترونية bahrain.bh.

وسيناقش الوزير عبر مدونته طيفًا من المواضيع المتعلقة بوزارة الصحة وعلى وجه الخصوص التزام الوزارة بتعزيز التواصل الفعال مع المرضى وعائلاتهم ومنح الفرصة لهم لمشاركة تجاربهم، والتي ستسهم في تقييم الخدمات الصحية المقدمة من أجل تطويرها وتحسين مستوى الرعاية السريرية للمرضى، كما أن المدونة ستتيح المجال للجمهور لتقديم آرائهم واقتراحاتهم حول الأمور التي تحسن من تجربتهم الصحية وتعزز راحتهم.

وإلى جانب ذلك سيوظف الوزير المدونة لاطلاع الجمهور على برنامج عمل الحكومة للقطاع الصحي الذي تضمن خططاً طموحة ومتميزة للتوسع في تطوير الخدمات الصحية بشكل عام، ومن المؤمل أن يكون لها مردود إيجابي على كفاءة وجودة الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين.

كما سيستعرض الوزير مشاريع ومبادرات تعزيز الصحة الوقائية، كما سيناقش سياسات الرعاية الصحية الأولية والثانوية، وخطط الوزارة لمتابعة تنفيذها وفق مؤشرات الحوكمة.

وبهذا الصدد، أكد وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي أن قطاع الخدمات الصحية في مملكة البحرين يحظى بأولوية كبيرة من لدن القيادة الرشيدة، وأن الجهود المبذولة في هذا الجانب متواصلة للتطوير والارتقاء، سواء بالنسبة للخدمات الصحية التي يقدمها القطاع الحكومي أو الخدمات التي يقدمها القطاع الخاص، وذلك وفقاً لأفضل معايير الجودة العالمية، في سبيل تحقيق رعاية صحية متميزة للمواطنين والمقيمين والزوار لمملكة البحرين.

وقال الوزير: "المدونة الإلكترونية هي إحدى قنوات التواصل المباشر التي تعزز مبدأ الشراكة والشفافية مع الجمهور، للاستماع إلى آراءهم والتعرف على احتياجاتهم دون أي حواجز، وستتيح لنا التشاور معهم، وهم الذين يمثلون بدورهم محور هذه الخدمات التي نعمل على الارتقاء بها لأفضل المستويات لتأمين بيئة صحية بما يلبي طموحاتهم وتطلعاتهم تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة".

ويمكن المشاركة في المدونة عبر البوابة الوطنية لهيئة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh وتعتبر المدونة إحدى القنوات التي تسعى من خلالها حكومة مملكة البحرين لتفعيل قنوات التواصل الإلكترونية الهادفة لتعزيز "المشاركة" و"تمكين" جمهور العملاء من سرعة التواصل مع صناع القرار من خلال استقبال آرائهم وملاحظاتهم القيمة، والمساهمة بشكل فعال في صياغة الحلول والقرارات ذات العلاقة.

يذكر أن مدونة الحكومة الإلكترونية منبر يطل من خلاله الوزراء وكبار المسئولين في الجهات الحكومية بالمملكة، وقد سبق أن تواصل بصورة مباشرة عبر هذه المدونة وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي ، ووزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة بنت محمد البلوشي ، والرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد علي القائد.

وللمزيد من المعلومات والتواصل، يمكن الاتصال بمركز الاتصال الوطني 80008001 أو التواصل عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) من خلال زيارة البوابة الوطنية Bahrain.bh.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | طرشت من سنة 9:11 ص طرشت ليه سؤال من سنة؛ لحين ماجه الجواب...هناك كذا شخص (موظف) يشرف عالموقع؛ مجرد دعايات لا اكثر، ترى البحرين صغيرة رد على تعليق