العدد 4637 بتاريخ 18-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اليابان تتعهد بمساعدات قيمتها 100 مليار دولار للبنية التحتية في آسيا

طوكيو - د ب أ

قال تقرير إخباري اليوم الثلثاء (19 مايو / أيار 2015) إن اليابان تعتزم استثمار المليارات في البنية التحتية في جميع أنحاء آسيا على مدى السنوات الخمس المقبلة، على ما يبدو لمواجهة بنك استثمار تقوده الصين والذي أعلن عنه في الآونة الأخيرة.

وسيتم تخصيص نحو 100 مليار دولار لمساعدة القطاعين العام والخاص من أجل تعزيز الاستثمارات في البنية التحتية والقروض للبلدان الآسيوية، حسبما ذكرت وكالة "جيجي برس" نقلا عن مصادر لم تسمها.

ويعتزم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كشف النقاب عن الخطة يوم الخميس المقبل.

وذكرت وكالة جيجي برس ان هذا المبلغ يتساوى مع رأس المال المقرر لبنك الاستثمار في البنية التحتية الآسيوية الذي تقوده الصين (إيه آي آي بي) والذي يشارك فيه 57 عضوا مؤسسا. وقررت العديد من القوى الاقتصادية الكبرى، والتي ليس من بينها اليابان ولا الولايات المتحدة، الانضمام إلى البنك.

وستقدم اليابان قروضا بالين إلى دول آسيوية من خلال وكالة التعاون اليابانية الدولية حيث ستتم عملية الإقراض من خلال بنك اليابان للتعاون الدولي المدعوم من الدولة.

وقالت جيجي برس إن البلد صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في العالم تدرس أيضا تقديم مساعدة مالية أكبر من خلال البنك الآسيوي للتنمية الذي تساهم فيه اليابان بأكبر حصة.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | اليابان ليس بلد اسلامي 5:48 ص لكن افعال اليابان هي ماحث بها اسلامنا وليس الاموال تعطى للارهابيين لقتل الاسلاميين في كل مكان , ياسلام عليك يا اليابان رد على تعليق