العدد 4638 بتاريخ 19-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الأسبوع الأخضر في جامعة البحرين يبحث البناء المستدام

الصخير ـ جامعة البحرين

انطلقت في حرم جامعة البحرين بمدينة عيسى أمس الثلثاء (19 مايو/ أيار 2015) فعاليات الأسبوع الأخضر الذي ينظمه فرع المعهد الأمريكي لطلبة العمارة في الجامعة بمشاركة معماريين ومهندسين من جامعة البحرين وخارجها لتداول الآراء والخبرات بشأن التقنيات الخضراء في العمارة، والتعرف على التقنيات الحديثة في هذا المضمار.

وأوضحت رئيسة المعهد الأمريكي لطلبة العمارة فرع جامعة البحرين سماح الكبيسي أن الفعالية تشمل إقامة ورش ومحاضرات وحواريات في مجال الاستدامة، وطرائق البناء الصديق للبيئة، والمسطحات الخضراء.

وذكرت الكبيسي أن اللجنة المنظمة تقيم خلال الفعاليات - التي تستمر مدة ثلاثة أيام- معرضاً مصاحباً يحوي ركن صور ولقطات من فعالية الأسبوع الأخضر في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي، وركناً لمشروعات طلبة البرامج الهندسية في كلية الهندسة التي تتميز بعنصر الاستدامة، ونموذجاً لإحدى السيارات صديقة البيئة من إنتاج طلبة الهندسة الميكانيكية، وركناً للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، بالإضافة إلى ركن للمسابقات، وآخر للمرطبات والطعام الصحي.

وأفادت بأن جدول أعمال اليوم (الأربعاء) حفل بالكثير من الفقرات المفيدة، ومن أهمها: حوارية بين أساتذة من جميع أقسام كلية الهندسة بشأن مميزات ومواصفات الأبنية الخضراء، ومحاضرة لعميد كلية الهندسة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري بشأن المعمار الصديق للبيئة.

وقدرت عدد المشاركين في الفعالية في يومها الأول بنحو 100 طالب وطالبة في الفترات المختلفة حيث تمتد الفعاليات من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً.



أضف تعليق