العدد 4638 بتاريخ 19-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"البحرين للتقنية" تنظم مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

المنامة - جمعية البحرين لشركات التقنية

أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية وشركة وورك سمارت لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات أن النسخة السادسة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ""MEET ITC المزمع إقامته في يناير القادم ستركز بشكل رئيسي على "الابتكار في مجال صناعة المعلومات"، وذلك بهدف تعزيز قطاع صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، ورفع حصة الشركات البحرينية من 6% إلى 10% في سوق الاستثمارات في تقنية المعلومات في الخليج العربي البالغ حجمه قرابة 30 مليار دولار.

ويقام "MEET ITC" تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالاتكمال أحمد محمد، وذلك في مركز الخليج للمعارض والمؤتمرات أيام 4 و5 و6 يناير 2016.

وقال رئيس جمعية البحرين لشركات التقنية عبيدلي عبيدلي إن 2016 MEET ITC سيركز هذا العام على استكشاف كيفية النهوض بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات البحريني وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني والاعتماد عليه كقطاع أساسي لتنويع مصادر الدخل.

عبيدلي، وعلى هامش توقيع اتفاقية بين جمعته وشركة وورك سمارت لتنظيم المؤتمر، أضاف "فيما نشهد تراجعا لأسعار النفط تبرز صناعة تقنية المعلومات في البحرين ركنا اساسيا يمكن الاعتماد عليه في تحقيق عوائد ضخمة للاقتصاد، خاصة وأن هذه البحرين تتمتع بمقومات فريدة لهذه الصناعة مثل الكوادر البشرية المؤهلة والكليات والمعاهد المتخصصة والقرب من السوق السعودي".

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة وورك سمارت أحمد الحجيري إن الابتكار في مجال تقانة المعلومات التي سيتناولها مؤتمر MEET ITC هو عنوان واسع تندرج تحته الكثير من المحاور من بينها "انترنت الأشياء، وتحليل المعلومات الضخمة، والحوسبة السحابية، وأنظمة الأعمال المتنقلة"، وأوضح أن هذه المواضيع سيتم تناولها من قبل متحدثين متخصصين من داخل البحرين وخارجها.

على صعيد ذي صلة أشار الحجيري إلى أن معرض BITEX 2016 الذي يقام على هامش المؤتمر يضم شركات عاملة في مختلف قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل حلول نظم المعلومات والاتصالات والتدريب والتعليم عن بعد والبنوك والتأمين والرعاية الصحية والبرمجيات وغيرها.

وأكد أن منظمو المؤتمر والمعرض ماضون قدما في تعزيز مسيرة نجاحه والاستفادة من الخبرات المتراكمة خلال الدورات الخمس السابقة والتي شهدت تطورا مضطردا في الأداء والتنظيم والفعالية.



أضف تعليق