العدد 4638 بتاريخ 19-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بنك الإسكان: إقبال كبير في معرض الخليج للعقار وخطط للبيع قبل نهاية العام

المنامة – بنك الاسكان

حظيت المشاريع السكنية التجارية التي عرضتها شركة عقارات الإسكان، على إقبال كبير من قبل جمهور معرض الخليج للعقار الذي أقيم على مدي ثلاثة أيام الأسبوع الماضي تحت رعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأشاد وزير الإسكان، رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، باسم يعقوب الحمر، باهتمام القيادة الحكيمة برعاية ودعم مثل هذه المعارض المتخصصة التي تجمع مختلف الأطراف ذات العلاقة تحت سقف واحد،

ومؤكداً على أن المشاركة الكبيرة في المعرض تعكس بوضوح توجهات القطاع الخاص ليكون مساهماً فعالاً في التنمية العقارية والإنشائية التي تشهدها البحرين"، ومشيراً في الوقت نفسه إلى مواكبة بنك الإسكان للمتطلبات السكنية للعائلات الحديثة التي يسعى بالتعاون الوثيق مع وزارة الإسكان توفيرها في المشاريع التي يعمل على إنشاءها وفق إستراتيجيته

وعرضت عقارات الإسكان، المملكوكة بالكامل لبنك الإسكان، 3 مشاريع جديدة في طور الإنشاء، وتوفّر تشكيلة متنوعة المساحة والتصميم من الشقق والفلل في ثلاثة مناطق هي، السيف، ومنطقة اللوزي بمدينة حمد والرفاع.

وقال مدير عام شركة "عقارات الإسكان"، إياد عبيد :" عكس الإقبال الشديد من قبل جمهور المعرض على وحدات الشقق والفلل، اتجاه الأسر البحرينية الشابة لتملك الشقق الملائمة، وهو اتجاه يعبر عن وعي الفئة الحديثة من الشباب لأهمية التملك بدلا عن الاستئجار، الأمر الذي يؤمن مستقبلاً مستقراً مع نمو متطلبات الحياة لدى هذه الأسر النامية." وبحسب المهندس عبيد، فإن الشركة سوف تطرح اثنين من هذه المشاريع للبيع قبل نهاية العام الجاري.

وطرح البنك ثلاثة مشاريع هي مشروع "دانات السيف"، و"دانات الرفاع"، و"دانات اللوزي"، وتوفّر هذه المشاريع إجمالي 528 شقة و212 منزلاً منفصلاً كجزء من خطة شاملة تمتد على مدى السنوات الثلاث المقبلة وينوي بنك الإسكان من خلالها توفير نحو 2500 وحدة سكنية في مناطق مختلفة من مملكة البحرين.

ويقع "مشروع دانات السيف" الذي بدات الأعمال الانشائية فيه في 2014، في موقع قريب من مراكز الأعمال والتسوق في المنامة كما يتميز بقربه من البحر، ويتكون المشروع، الذي روعي في انشاءه أحدث التصاميم العصرية، من عشرة مبان ذات أربعة طوابق لكل منها، وتضم شققاً بثلاث وأربع غرف نوم وتتراوح مساحتها مابين 160 متر مربع إلى 220 متر مربع. فيما يضم مشروع "دانات الرفاع" الواقع بالقرب من مضمار المشي على شارع الإستقلال، ثلاثة مبان ذات

ستة طوابق، تضم 84 شقة مصممة خصيصاً لتتناسب مع متطلبات الأسر الشابة ، وتتراوح مساحات شققها متعددة الغرف، مابين 114 مربع إلى 184 متر مربع. ومن المتوقع الإنتهاء من هذا المشروع في الربع الثالث من العام المقبل 2016.

أما "دانات اللوزي" الواقع في المحافظة الشمالية، الذي ينفذه البنك بالتعاون مع القطاع الخاص فيتوقع أن يضيف 280 شقة و212 منزل جميعها تقع ضمن فئة ذات الكلفة المناسبة. ومن المتوقع البدء في الأعمال الإنشائية مع مطلع العام المقبل 2016 لتستغرق نحو عامين. وتحرص شركة "عقارات الإسكان" على اقامة مشاريعها وفق أحدث المعايير في التصميم والبناء والمحافظة على البيئة، وتراعى في انشائها توفير المرافق الاجتماعية والحياتية التي توفّر بيئة مجتمعية مستدامة للقاطنين فيها.




أضف تعليق