العدد 4638 بتاريخ 19-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين تشارك في المنتدى الاقتصادي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالأردن

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية

يشارك وفد بحريني رفيع المستوى يضم كبار المسئولين في القطاع العام وممثلي القطاع الخاص في المنتدى الاقتصادي العالمي حول دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي تنطلق أعماله على مدى ثلاثة أيام في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتضمن الوفد البحريني معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية، وسعادة السيد رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، وسعادة السيد زايد الزياني وزير الصناعة والتجارة، والسيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، والشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة "أصول" لإدارة الأموال.

وستقام فعاليات المنتدى السنوي لهذا العام تحت عنوان "خلق إطار إقليمي بهدف تحقيق الرفاهية والسلام من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص"، حيث سيركز البرنامج والمناقشات على التطورات الحديثة والجهود المبذولة نحو بناء المؤسسات التي يجري الاضطلاع بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب تأثير ذلك على التجارة الإقليمية والاستثمار مع الأخذ في الاعتبار التحديات الاقتصادية والأمنية والإنسانية الإقليمية الجارية.

وفي تصريح للسيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية حول هذه الفعالية العالمية قال فيه:

" يوفر المنتدى الاقتصادي العالمي البيئة المثالية لتأسيس شراكة طويلة المدى تنمو وفقاً للمصالح المتبادلة، ونظرا للتحديات الجارية في المنطقة، فإنه لا يمكن أن يكون هناك وقت أكثر أهمية لتعزيز التعاون الإقليمي من خلال إنشاء مثل هذه الشراكات، حيثما كان ذلك ممكنا."

وأضاف الرميحي قائلاً:

"إن تعزيز الترابط من خلال البنية التحتية والتشريعات والاتفاقيات التجارية من الممكن أن يلعب دوراً هاماً في زيادة النمو في المنطقة ونحن نسعى نحو مناقشة الفرص حول ذلك من خلال المنتدى هذا الأسبوع".

وخلال أيام المنتدى الثلاثة سيلتقي الوفد البحريني مع أبرز قيادات الأعمال العالمية وذلك لمناقشة العوامل الاقتصادية والاجتماعية والجيوبولوتيكية الضرورية لزيادة النمو، وتعزيز الاستقرار المالي والأمن الإقليمي.

وسيشهد المنتدى الاقتصادي العالمي مشاركة محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج الذي سيتحدث في جلسة نقاشية حول "دفع الاشتمال المالي"، وذلك إلى جانب خبراء ماليين بارزين ومن بينهم: وزير المالية بالمملكة الأردنية الهاشمية أمية طوقان ، و الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الإسلامي طراد محمود ، و نائب الرئيس في "جلوبال كلاينت سيرفيسز ، انترناشيونال فاينانس" كوربوريشن ديمتريس تسيتيراغوس . وسيدير الجلسة المراسل المالي الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط لدى "طومسون رويترز" أندرو تورشيا وستتناول الجلسة الآليات الرئيسية التي يمكن الاستعانة بها لدعم النمو الشامل في المنطقة ومن ضمنها الاستعانة بإمكانات التمويل الإسلامي، وزيادة نطاق الخدمات المصرفية، وتعزيز البيئة الاستثمارية.

وسيعقد المنتدى الاقتصادي العالمي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منطقة البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة ما بين 21 وحتى 23 مايو 2015، ويتوقع أن يشارك في أعماله أكثر من 800 من المسئوليين الحكوميين وقيادات الأعمال ومنظمات المجتمع المدني من أكثر من 50 دولة.



أضف تعليق