العدد 4638 بتاريخ 19-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجودر: القيادة وضعت تلبية متطلبات الشباب البحريني على سلم الأولويات الوطنية

ضاحية السيف – مكتب وزير شئون الشباب والرياضة

أكد وزير شئون الشباب والرياضة هشام محمد الجودر أن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أعطى الشباب البحريني المساحة لإطلاق إبداعاتهم الواسعة من أجل المشاركة الفاعلة في عملية التنمية التي تشهدها المملكة مشيرا إلى أن الروية الملكية السامية وضعت الشباب البحريني على سلم الأولويات الوطنية وتنشئة جيل من الشباب المؤمن بعقيدته المنتمي لوطنه وأمته والقادر على التفكير والتحليل والإبداع والنظرة المستقبلية لبناء الوطن الغالي وسط الدعم المباشر من قبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة واهتمام ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأشار هشام محمد الجودر إلى أن الإستراتيجية التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة من خلال مأسسة العمل الشبابي وضمان شمولية الرعاية لكافة شباب الوطن وتفعيل دوره في التنمية الشاملة وبناء المملكة الأنموذج الذي يريده جلالة الملك ويكون الشباب فيه الركن الأساسي لتك التنمية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادة وزير شئون الشباب والرياضة إلى جزيرة سترة والتقى خلالها بعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي سترة والأهالي بحضور النائب مجيد محسن محمد العصفور.

وخلال اللقاء أشار وزير شئون الشباب والرياضة إلى أهمية الدور الذي تضطلع به السلطة التشريعية في دعم الحركة الشبابية والرياضية في البحرين كما أشاد بتعاون أعضاء أمانة العاصمة وحرصهم على دعم مسيرة هذين القطاعين الهامين.

وناقش سعادة السيد هشام بن محمد الجودر مع أهالي سترة الاحتياجات المتعلقة بالحركة الشبابية والرياضية حيث أكد الاستثمار يحتل أولية كبيرة وإن التوجه الى زيادة الاستثمار في الأندية الوطنية بما يضمن زيادة مدخولها المالي بالإضافة إلى بناء شراكة حقيقية مع جميع الأطراف لإنهاء كافة اجراءاته بصورة سريعة ومن بينها الاستثمار في نادي سترة.

وعن تطوير المنشآت الرياضية والشبابية في نادي سترة أشار إلى أن تطوير البنية التحتية الرياضية والشبابية تسير بخطة ثابته نحو تطويرها في مختلف مناطق المملكة ومن بينها نادي سترة الذي يتنفذ له مشروعات تطويرية أبرزها في الوقت الحالي بناء صالة رياضية متعددة الأغراض.

وبين الجودر وهو يجيب على استفسار الناشطة في مجال المرأة نورية العلي عن الأنشطة الموجهة إلى المرأة بالقول حريصون على تنفيذ توجيهات قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة تجاه تمكين المرأة وقد تم التباحث مسبقا مع مجلس إدارة النادي حول إطلاق لجنة تعنى بشئون المرأة تابعة الى مجلس إدارة نادي سترة ويكون لها برامجها المحددة التي تتناسب مع خصوصيات المرأة ويتم استخدام المنشآت في النادي بصورة دورية على أن يتم إطلاقها قريبا.

وبخصوص البرامج الموجه إلى الشباب بين إلى أن من المؤمل أيضا إطلاق لجنة شبابية تابعة إلى مجلس إدارة النادي تكون مهمتها إقامة البرامج الشبابية النوعية التي تهتم بتنمية مواهبهم وتتبنى أفكارهم.

وعن الإستراتيجية المتبعة لتخفيف المصروفات المتكررة على النادي أشار الى أن هناك دعم مقدم الى الاندية النموذجية بصورة كبيرة لتخفيف الأعباء عليه ومن بينها دفع فواتير الكهرباء والحراسة والتنظيف والصيانة بجميع أنواعها وبعض هذه الخدمات تقدم الى الأندية الوطنية بصورة عامة ولكن يبقى النادي النموذجي له وضعية خاصة.

وتم خلال اللقاء التباحث حول زيادة الكثافة السكانية في سترة والسبل الكفيلة بإقامة منشآت شبابية ورياضية إضافة أشار الى أن هناك تعاون مع وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني لرصد عدد من الاراضي في مختلف مناطق المملكة ليتم تسخيرها لخدمة الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

ومن جانبه أعرب سعادة النائب العصفور بأسمه ونيابة عن أهالي سترة عن شكره الى سعادة وزير شئون الشباب والرياضة على لقاءه مع الأهالي للاستماع إلى احتياجاتهم في جوانب الشباب والرياضة والمرأة مؤكدا على أن هذه الزيارة تأتي متوافقة مع توجيهات القيادة الرشيدة في رصد احتياجات المنطقة كما أشاد رئيس نادي سترة بتوجيهات القيادة الرشيدة في تلتمس احتياجات الشباب في مختلف مناطق المملكة.

وفي ختام اللقاء قام سعادة وزير شئون الشباب والرياضة بجولة في مقر نادي سترة النموذجي واطلع على احتياجاته للمرحلة المقبلة.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | ادارة سترة 1:05 ص لا اتوقع الصورة في المكان المناسب ويكفي هذا الخلل يا ادارة ستره هناك مستحقات الي بعض الاعبين المسجلين لديكم ولحد الان لم تدفع ولايوجد احد يريد الاستماع بامكان اخلي رقمي لتواصلواذا كانت هناك ادارة جاده وتعطي كل ذي حق حقه رد على تعليق