العدد 4638 بتاريخ 19-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الشمالية" تبحث مشروع "بيوت 2015" مع ممثلي الصناديق الخيرية بالمنطقة الغربية

الجنبية - المحافظة الشمالية

استضافت المحافظة الشمالية صباح اليوم الأربعاء (20 مايو/ أيار 2015) اجتماعًا حضره ممثلو صناديق: المالكية، بوري، دمستان، شهركان والهملة وذلك لاستعراض مشروع "بيوت 2015" الذي تنوي المحافظة تنفيذه بالتعاون مع الصناديق والقطاع الخاص خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقدم محافظ الشمالية علي عبدالحسين العصفور خلال الاجتماع الذي حضره رئيس اللجنة المشتركة لصناديق المنطقة الغربية نزار البصري شرحًا مفصلًا عن المشروع الذي يتفرع من مبادرة المحافظة "كلنا شركاء في السلام"، بما يلبي القدر المتيسر من صيانة وتحسين 8 بيوت تستدعي توفير الصيانة وبعض الاحتياجات كمرحلة أولى، وهي المرحلة التي سبتدأ في المنطقة الغربية وتنطلق إلى مناطق أخرى في المحافظة.

وأشار العصفور في معرض شرحه للمشروع وفكرته وأهدافه إلى أن تعزيز الشراكة المجتمعية مع كل فئات المجتمع بشكل عام والقطاع الخاص يلزم إيجاد قوة دافعة للعمل الإنساني والتطوعي والتكافلي، من أجل الارتقاء بالأسرة البحرينية والبيئة اللائقة للسكن، وصولاً للهدف الأسمى لتحقيق لم الشمل والمحافظة على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي في مجتمع القرية.

ويهدف المشروع إلى الاهتمام بالبيئة الداخلية لسكن ذوي الدخل المحدود وخلق بيئة لائقة للسكن، وتلمس الاحتياجات الأساسية للأسر المعوزة والفقيرة في قرى ومناطق المحافظة، علاوةً على الترغيب في العمل التطوعي وجعله ذو أولوية لدى الأهالي في مناطقه وإبراز الدور التكافلي بين أفراد المجتمع الواحد ومؤسساته المختلفة، بالإضافة إلى تنمية الحس الوطني والقيم الإسلامية والمواطنة الصالحة وإضفاء السعادة الأسرية وتوطيد الروابط الاجتماعية.

وفيما يتعلق بآلية تنفيذ المشروع، أوضح العصفور :"آلية العمل تشمل حصر البيوت والمساكن ذات الحاجة الماسة للتطوير على أن يتم اختيار بيت من كل قرية بطريقة القرعة، ثم تسويق العمل واستقطاب الداعمين والمساهمين، والتعاون مع الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني في قرى ومناطق المحافظة، وتفعيل دور أصحاب الاختصاص والخبرات الفنية والعملية في تنفيذ المشروع في مجتمع القرية".

وأبدى ممثلو الصناديق دعمهم للمشروع مؤكدين على أنه يعتبر بوابة كبيرة لمستقبل العمل الخيري، مع اقتراح إضافة بعض الخدمات للمستفيدين ومنها تقديم الدعم المالي والمعنوي كتغطية متطلبات الدراسة الجامعية وتنمية مصادر ذوي الدخل المحدود، ولفت سعادة المحافظ إلى ضرورة وضع معايير توافق آلية العمل حيث كلف الحضور لوضع تصوراتهم بالنسبة لمعايير اختيار البيوت على أن يتم تداولها في اجتماع قادم لضمان تنفيذ خطوات المشروع على أسس صحيحة وعادلة.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | أنا لله وانا اليه راجعون 12:01 م وهذا ما يجوز !! كل يوم والثاني طلع لك بمشروع على الورق ... وفي الواقع كل اللي بيسو يه بيصبغ جدران بيوت ناس معروفين ... وهذا كل اللي قدر يسويه من ثلاث سنين ... وللعلم حتى الأصباغ والبر وشات يشتريها من محل واحد على شارع القصر القديم .. بسك عاد اركن أعقل جوووووز عن هرارك الزايد رد على تعليق
زائر 2 | اختلف. معك زائر. 1 1:53 م اختلف معك أخوي ترى المحافظ الشيخ علي العصفور وايد برامج عملها و استفدنا منها واستفاد منها المواطن
ولا تنسه تشغيل الجامعيين وبرامج الشباب ودعم الصيادين لازم نشكره