العدد 4638 بتاريخ 19-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شاهد الصور... وزير العمل مكرماً المنشئات والكوادر بـ"الضيافة": 12 ألف موظف في القطاع بينهم ألفَي بحريني

مدينة عيسى - وزارة العمل

تحت رعاية وزير العمل، رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني، جميل محمد علي حميدان، أقام المجلس النوعي للتدريب في قطاع الضيافة الحفل السنوي الـ (19) لتكريم مؤسسات الضيافة الفائزة بجائزة البحرنة والتدريب والعاملين البحرينيين المتميزين في عام 2014، وذلك صباح اليوم الأربعاء (20 مايو/ أيار 2015) بفندق كراون بلازا.

وأكد حميدان في كلمة له أمام الحفل أن أهمية القطاع السياحي والفندقي تتجلى من خلال إسهاماته في تنمية ودعم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين، وانه بفضل التطور والنمو الكبيرين اللذين يشهدهما القطاع والمشاريع والمنشآت السياحية سيصبح القطاع أحد أهم القطاعات الواعدة والداعمة لسياسة تنويع مصادر الدخل لما يملكه من امكانيات لتوفير فرص عمل جيدة ولائقة ومتنوعة للمواطنين، وتلبية طموحات الشباب للعمل المتميز والمستوى المعيشي اللائق.

وفي هذا الإطار، أوضح حميدان ان قطاع الضيافة يعتبر من أبرز القطاعات غير النفطية لمساهمته الملموسة في مجمل الناتج المحلي (GDP)، إضافة إلى ما يوفره من فرص عمل للشباب البحريني، لافتاً إلى أن عدد العاملين بقطاع الفنادق قد بلغ نحو 12 ألف عامل في نهاية عام 2014م، منهم (2000) موظف بحريني بنسبة 17%، أما بالنسبة لقطاع المطاعم فبلغ عدد العاملين فيه نحو عشرة آلاف موظف، منهم ألف موظف بحريني، بنسبة 10%، وبالنسبة للمخابز، فبلغ عدد العاملين فيها نحو ألف موظف، منهم (145) عاملاً بحرينياً بنسبة 14.5%، ما يدعو إلى تشجيع القوى العاملة البحرينية وتأهيلها للاندماج بمعدلات أعلى في القطاع، حيث تتوفر إمكانية استيعاب أعداد كبيرة من الباحثين عن عمل في مراكز وظيفية قيادية وذات مردود مجز وملائم.

وأشاد حميدان بالوعي لدى مؤسسات قطاع الضيافة ومبادراتها لزيادة نسب البحرنة لديها من خلال توفير فرص العمل الجاذبة للشباب البحريني وإتاحة فرص التطور والتقدم الوظيفي، وذلك من خلال توفير بيئة عمل صحية ومناسبة له، وتحسين الأجور، وخلق فرص التطوير والحوافز والمزايا التي تضمن الرضا الوظيفي وتشجع العاملين على البقاء والاستمرار في العطاء وبفعالية عالية في قطاع السياحة والفندقة.

وأشار وزير العمل إلى أن الوزارة قامت بتدشين مشروع تحسين الأجور بقطاع الضيافة في إطار سعيها لرفع الحد الأدنى لأجور المواطنين إلى 300 دينار شهرياً، وذلك لتشجيع البحرينيين على الانخراط في هذا القطاع الحيوي لما فيه من مجالات وفرص وظيفية متعددة تتراوح بين الوظائف الإدارية والتخصصية والفنية، منوهاً بدعم ممثلي الفنادق ومساندتهم لهذا المشروع بما يشجع على زيادة إقبال الشباب على العمل والاستفادة من الفرص الوظيفية المتاحة أمامهم بقطاع الضيافة بشكل أكبر.

من جانبه، أعرب رئيس المجلس النوعي للتدريب في قطاع الضيافة السيد ابراهيم مصطفى الكوهجي عن شكره لوزير العمل، على تفضله برعاية هذه الفعالية السنوية، منوهاً بدعم ومساندة المجلس الأعلى للتدريب المهني للمجلس النوعي لتحقيق أهدافه في تمكين وتدريب البحرينيين وزيادة نسبة البحرنة في هذا القطاع الحيوي، مضيفاً بأن هذا التكريم يساهم في تشجيع المنشآت الأعضاء بالمجلس النوعي لدعم وتطوير العاملين لديها وتحفيزاً للبقية على المنافسة كل عام من أجل تحقيق التميز في مختلف المجالات التي يتم تكريمها.

ودعا الكوهجي الشباب البحريني لاستثمار فرص التوظيف المتنوعة التي يوفرها قطاع الضيافة في التخصصات الإدارية والتقنية كالحسابات والهندسة والمبيعات والتسويق والموارد البشرية وغيرها من الوظائف المهنية الأخرى.

بعد ذلك، قام وزير العمل بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على (18) من مؤسسات الضيافة الفائزة بجائزة البحرنة للعام 2014، وتشمل فنادق الخمس نجوم، والفنادق الأخرى، والمطاعم، ومؤسسات التموين، والمخابز، والمؤسسات المتميزة في توظيف الإناث، والإدارة المتميزة في الموارد البشرية، إلى جانب (19) عاملاً من أصحاب الخدمة الطويلة، وسبعة من ذوي الاحتياجات الخاصة و(35) عاملاً مثالياً.




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | ما شاء الله 8:03 ص 12 ألف موظف بس 2000 موظف بحريني و 10 ألف من أي دول ؟؟؟ هذي أسباب العطالة غي لبحرين رد على تعليق
زائر 2 | اسباب البطالة 8:43 ص ما شاء الله وكل يقولون مافي شواغر ههههههههه رد على تعليق