العدد 4638 بتاريخ 19-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بن حميد: قرار رفع الدعم عن اللحوم دون الرجوع للنواب مرفوض

القضيبية – مجلس النواب

اعتبر عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس النواب عادل بن حميد أن إقدام الحكومة على رفع الدعم عن اللحوم دون الرجوع للنواب لبحث آليات وتفاصيل القرار هو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً.

منوهاً إلى أن هذا القرار بخلاف ما تمّ الاتفاق عليه في برنامج الحكومة للسنوات الأربع المقبلة بعدم اتخاذ أي قرار يمس مكتسبات الناس وأن أي خطوة بشأن إعادة توجيه الدعم يجب الرجوع فيها إلى مجلس النواب، وهو ما لم تلتزم به الحكومة.

وأكّد ان قرار رفع الدعم عن اللحوم يجب أن يناقش في إطار الموازنة العامة للدولة والتي يجري دراستها في مجلس النواب، وليس خارج الموازنة.

وتساءل بن حميد "أين شعارات الشراكة والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية التي يطلقها المسؤولون في الحكومة على الدوام؟!، هل تبخرّت؟!".

وطالب بن حميد بضرورة إلغاء القرار وعدم اعتماده إلاّ بعد مناقشته باستفاضة مع النواب والاتفاق على كافة الآليات .

معتبراً أن شروع الحكومة في ذلك يشكّل سابقة خطيرة وتهميشاً متعمداً للنواب وينافي كل تأكيداتها ووعودها بعدم تجاوز النواب في مثل هذه القرارات الحسّاسة.

في ذات السياق أكد بن حميد ضرورة التعاطي مع النواب بشفافية في موضوع إعادة توجيه الدعم وعدم استغلال الدعوات المؤيدة التي أطلقها النواب في وقت سابق بشان إعادة توجيه الدعم للشروع في سن وتطبيق قرارات دون موافقة النواب.

وطالب الحكومة بضرورة إطلاع النواب على كافة خططها وبرامجها بشأن إعادة توجيه الدعم خصوصاً فيما يتعلق بعلاوات الغلاء والسكن والمتقاعدين.

وأكّد أن مجلس النواب على استعداد لمناقشة أي خطة او تصّور باستفاضة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، ولكنه لا يقبل أن يتم تهميشه وإقصائه تحت أي ذريعة.



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | استريح 11:19 ص مافيكم الا كلامكم الا ارفع منكم والواقع عكس الكلام غلطت عمري اني رشحتكم والله عمركم شفتون ناس تنتخبكم عشان تعدلون وضعهم المعيشي ونلاقي انكم تبون زياده حقكم بس رد على تعليق
زائر 2 | ههه 11:32 ص انتون اصلا طراطير شيف اتفكرون ليكم رأي انتم ليس مجرد دمى رد على تعليق
زائر 3 | خرطي 12:17 م كلام ماكول خيرة ... هذا التصريح من سماحة النائب عن حساب تصريح ناري يحرج فيه الحكومة و هذا اقصى ما عندة ... اقول استريحوا لا سويتون و لا بتسوون شي . ... طبعا اللحين بجيك عقري بقولك سوو اللي عليهم .... تلحفوا و ناموا رد على تعليق
زائر 4 | اسمع 1:15 م اسمع وضحك انتو اول صيروا رجال في كلامكم بعدين تكلموا رد على تعليق
زائر 5 | الحكومه 1:16 م الحكومه بتخصص 2 شوارما لكل مواطن . الحكومه تحاول اشغال النواب عن اهداف اهم .. وعلى النواب الانتباه وعدم التنازل عن زيادة رواتب كل المواطنين والغاء امتيازات كل المستشارين والوزراء والوكلاء والمدراء رد على تعليق
زائر 7 | ... 4:16 م عادي مو اول مرة يتخذون قرار من دون ما يرجعون ليكم
انتون مجلس شكلي قدام العالم يقولون عندنا نواب
يس ما ليكم لا كلمة ولا قرار رد على تعليق