العدد 4639 بتاريخ 20-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وكيل وزارة الصحة تستقبل وفداً يابانياً مختصاً بشئون الرعاية الصحية

الجفير - وزارة الصحة

استقبلت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وفداً يابانياً برئاسة مساعد وزير الصحة الياباني لتشجيع صناعات الرعاية الصحية والتوسع العالمي للرعاية الصحية كيايا ايدا، وذلك لمناقشة البرامج التي تقدمها اليابان في المجال الصحي، وعرض تجاربهم التي يمكن الاستفادة منها في مملكة البحرين، وذلك عطفاً على مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الصحة واليابان في المجال الصحي خلال شهر أغسطس من العام 2013م.

وفي بداية اللقاء، رحّبت وكيل وزارة الصحة بالحضور، وأكدت حرص حكومة مملكة البحرين وتوجيهاتها لوزارة الصحة بتوفير أفضل الخدمات الطبية التي من شأنها الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمجتمع البحريني.

من جانبهم، قدم الوفد الياباني لسعادة الوكيل وكبار المسؤولين في وزارة الصحة شرحاً حول ما يقدمونه في مجال شؤون الرعاية الصحية، ومدى إمكانية استفادة وزارة الصحة في مملكة البحرين من الخدمات المتطورة في الجانب الصحي التشخيصي والعلاجي والتأهيلي.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على أهمية التعاون والتبادل في المجال الطبي والصحي بين البلدين كالتدريب والبحوث العامة وتطوير الموارد البشرية في الحقل الصحي من خلال استثمار التجربة اليابانية المتطورة ذات الخبرة الواسعة، إذ تم الاهتمام والتركيز في مجال التدريب على موضوع إدارة الكوارث.

وأفاد المسؤولون في وزارة الصحة بأنه سيتم التعاون مع اليابان في مجال التدريب من خلال تحديد الأولويات الصحية لوزارة الصحة واستضافة خبراء من اليابان في المجالات المهمة وتفصيل بعض الدورات التدريبية الخاصة بوزارة الصحة حسب احتياجاتها.

وفي ختام اللقاء، تقدمت وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة بوعنق بجزيل الشكر والامتنان إلى الوفد الياباني، لافتةً إلى أن وزارة الصحة ترغب بتزويدها بقائمة الجامعات الطبية والمستشفيات والبرامج الصحية المتطورة التي يمكن الاستفادة منها في مملكة البحرين. وأكدت أن وزارة الصحة ستناقش وتدرس ما تم عرضه من قِبل الوفد الياباني في المجال الصحي وستعمل على التواصل معهم بما يخدم تطوير القطاع الصحي في مملكة البحرين من خلال استثمار التجربة اليابانية.

الجدير بالذكر أنه في إطار تعزيز أواصر الصداقة بين حكومة مملكة البحرين وحكومة اليابان، وسعياً منهما في تحقيق التعاون المشترك في مجالات الصحة العامة والبحوث والخدمات الطبية، ورغبة منهما في الاستفادة من الخبرات في مجال سياسات التأمين الصحي والرعاية الطبية، بالإضافة إلى التعاون في مجال الأدوية والمنتجات الصيدلانية والطبية والأجهزة والمعدات وغيرها، فقد وقّعت وزارة الصحة بمملكة البحرين ووزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية في اليابان خلال العام 2013م مذكرة تفاهم تهدف إلى العمل على وضع إطار عمل بين الطرفين يكون أساساً للتعاون المتبادل بينهما في المجال الصحي عامة، والعمل على تطوير وتوسيع أوجه التعاون المشترك والمتفق عليها بينهما للوصول للفائدة المرجوة من هذه المذكرة، وذلك في مجال الصحة والخدمات والرعاية الطبية، والتدريب والتطوير في مجال البحوث الصحية والطبية والسريرية، وفي مجال التأمين الصحي، ومجال الأدوية والمنتجات الصيدلانية والطبية والأجهزة والمعدات.

حضر اللقاء من وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للشؤون المالية والفنية السيد ماهر العنيس، والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط الدكتور محمد أمين العوضي، والوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات السيدة فاطمة عبدالواحد.

 



أضف تعليق