العدد 4639 بتاريخ 20-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شاهد الصور... مسرحية "فوضى" من مسرح أوال

الوسط - المحرر الثقافي (تصوير: عقيل الفردان)

قدم مسرح أوال مساء الثلثاء العرض الثاني لمسرحيته "فوضى" وذلك على مسرح الصالة الثقافية بالقرب من متحف البحرين الوطني. وتطرح المسرحية موضوع غياب ثقافة الحب والتواصل عن العلاقات بين الناس في قالب فلسفي متجدد.

«فوضى» من إعداد وإخراج حسين العصفور، وهي مأخوذة عن نص «الكراسي» ليوجين يونسكو. ويضم طاقمها محمد العبيدلي مساعدا للمخرج، وهي من تمثيل حسن العصفور، وريم ونوس، ومن إنتاج مسرح أوال.

وتنتمي المسرحية لمسرح العبث وتتناول غياب ثقافة الحب ومدى انعدام التواصل الاجتماعي بين الناس، وتستعرض المسرحية ثيمات أخرى من خلال مواقف تفشي التملق والنفاق، وتدور أحداث القصة بين زوجين مسنين يعيشون منفصلين عن الناس، ويريدون إيصال رسالة سلام وحب للناس، كما تركز المسرحية على بيان غياب الاستماع للآخر.

وقال مخرج العمل العصفور "تمثل المسرحية تجربة جديدة تركز على الفعل المسرحي، وهي القيمة الرئيسية فيها، مما يتطلب جهدا كبيرا على مستوى التمثيل والاخراج، فالمسرحية ليست عبثية بشكل مطلق، وإنما تتجاوز المنطق والمعطيات الكلاسيكية، فالحوار يدل على أفعال وإن كانت مجنونة".




أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | عبثية الحياة 3:31 ص لا يمكن ان توصل رساله وانت منعزل عن الحياة ولا يمكنك توصيل رساله وانت محاط بمن يرسم لك مواقف الحياه فاين اختيارك واين واقعك من خيالك رد على تعليق
زائر 2 | العرض في وادي والحقيقه في وادي 3:39 ص هذه... رد على تعليق