العدد 4639 بتاريخ 20-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الخليج للبتروكيماويات" تبحث تعزيز التعاون في مجال التدريب مع شركة أبو قير المصرية للأسمدة

المنامة - بنا

قام رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة عبد الرحمن جواهري بزيارة تفقدية لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية بمدينة الإسكندرية، وذلك خلال زيارته الأخيرة التي قام بها لجمهورية مصر العربية، والتي التقي خلالها برئيس مجلس إدارة الشركة سعد أبو المعاطي وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية.

وشهدت الزيارة عقد اجتماع بين الجانبين تم خلاله التطرق إلى إمكانية تعزيز التعاون في مجال التدريب، حيث تمتلك الشركة المصرية مرافق حديثة للتدريب، تُقدم من خلالها برامج متطورة لتدريب القوى العاملة في مجال صناعة الأسمدة. كما تم استعرض أهم المعوقات التي تعترض صناعة الأسمدة في الدول العربية، والوسائل الكفيلة بالتغلب عليها، وبحث سبل تفعيل دور الاتحاد، وتمكينه من لعب دور أكثر تأثيراً على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وإمكانية الاستفادة من تجارب وبرامج الاتحاد العالمي للأسمدة، ودراسة إمكانية تطبيقها في دوائر وأقسام الاتحاد العربي للأسمدة بهدف تحقيق أقصى استفادّة ممكنة.

كما تم عقد عدد من الاجتماعات بين وفد الاتحاد العربي للأسمدة وأعضاء الإدارة التنفيذية ونقابة العمال وعدد من اللجان المتخصصة في شركة أبو قير تم خلالها استعراض أوجه التعاون الممكنة بين الجانبين، وإمكانيّة تبادل الخبرات بهدف الاستفادة المشتركة التي تصب في مجملها في صالح هذه الصناعة الحيوية.

ثم قام جواهري بعد ذلك يرافقه رئيس مجلس ادارة شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية وعدد من المسؤولين بجولة ميدانية في أرجاء الشركة، تعرّف رئيس الاتحاد العربي خلالها على آلية العمل بالشركة، واطلع عن كثب على المصانع المتطورة التي يضمها مجمع الشركة، وكيفيّة إدارة العمليات التشغيلية التي تتم وسط مراعاة تامة والتزام كامل بالمعايير العالمية للسلامة والصحة والبيئة.

كما اطلع كذلك على مركز التدريب وورش العمل التي يوفرها المركز، والبرامج التدريبية المتطورة التي يتم تقديمها سواء للعناصر البشرية العاملة في الشركة أو للمتدربين من خارج الشركة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أشاد د. جواهري بما شاهده في شركة أبو قير من مصانع ومرافق حديثة، تديرها الكفاءات المصرية المتمكنة بكل جدارة وخبرة، وامتدح الاستراتيجية التي تُدار بها الشركة والتي تضع العنصر البشري في المقام الأول منوها بالمركز الحديث للتدريب الذي تضمه الشركة والذي يعد واحداً من أحدث مراكز تدريب القوى البشرية في المنطقة بأسرها.

من جانبه أكد أبو المعاطي أن هذه الزيارة ستسهم في تعميق صلات التعاون بين شركة أبو قير للأسمدة والاتحاد العربي للأسمدة بما يضمه من شركات عربية عاملة في مجال صناعة الأسمدة.

وكان جواهري قد قام خلال زيارته الأخيرة لمصر بزيارة عدد من المواقع بمنطقة أبو طرطور بمحافظة الوادي الجديد والإسكندرية، والتي من المؤمل أن تشهد تنفيذ بعض المشاريع الصناعية المشتركة فيها.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | سترة 4:10 ص لسترة التلوث و للغير الفلوس رد على تعليق